تهديد جديد لبشار الأسد: نهايتك حتمية في هذه الحالة !!

23 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
بشار الأسد
بشار الأسد

هدد وزير الطاقة والموارد المائية الإسرائيلي يوفال شتاينتس بأن أي حرب ستُشن على إسرائيل من الأراضي السورية ستجلب تداعيات فتاكة على حكومة دمشق والرئيس السوري بشار الأسد شخصيا.

وقال يوفال، وهو من الوزراء الكبار المقربين من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في حديث لصحيفة “يديعوت أحرونوت” واسعة الانتشار اليوم: إذا سمح الأسد كزعيم سوري لأحد.. إيران أو أي طرف آخر.. بإعلان حرب على إسرائيل من سوريا، فإنه مسؤول عن حياته.

وحذر الوزير الإسرائيلي من أن هذه الخطوة “ستعرض للخطر وجود نظام الأسد كما الأسد نفسه”.

وجاءت هذه التصريحات بعد تصعيد في حدة التوتر بين تل أبيب وطهران، على خلفية غارات يعتقد أنها نُفذت من قبل الطيران الإسرائيلي على قاعدة “T-4” في محافظة حمص السورية، مما أسفر عن مقتل سبعة مقاتلين إيرانيين على الأقل.

إيران: سقوط نظام بشار الأسد في سوريا يمثل تهديداً لأمن إسرائيل

إعلان

هذا الكلام الإسرائيلي الجديد يتنافى تماماً مع تطمينات إيرانية سابقة لإسرائيل بأن بشار الأسد هو الضامن الحقيقي لأمن إسرائيل، حيث كان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان قد قال في وقت سابق أن سقوط نظام بشار الأسد في سوريا يمثل تهديداً لأمن إسرائيل.

وحذر عبداللهيان وقتها من أن حدوث التغيير السياسي في سوريا يترتب عليه تبعات كثيرة، وقال: “قمنا بنقل هذه الرسالة بصورة جيدة إلى أميركا، وإذا كان من المقرر أن تجري سياسة تغيير النظام السوري عبر أداة مكافحة الإرهاب، فإن الكيان الصهيوني لن ينعم بالأمن”.

المصدر: يديعوت أحرونوت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.