زعيم المعارضة التركية: سنفوز بالانتخابات.. وأردوغان يتحداه

22 أبريل 2018آخر تحديث :
رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيلتشدار أوغلو
رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيلتشدار أوغلو

توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيلتشدار أوغلو أن يفوز في الانتخابات التركية المبكرة المزمع إجراؤها في الـ24 من حزيران/ يونيو القادم، لافتا إل أن حزبه لم يطرح بعد مرشحه للانتخابات الرئاسية.

ونقلت شبكة “إي بي سي نيوز” الأمريكية تصريحات للسياسي التركي المعارض لوكالة أسوشيتد برس للأبناء قال فيها إن المعارضة ستتمكن من الإطاحة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موضحا أن من سماهم “أنصار أردوغان السابقين أصبحوا اليوم في صف الديمقراطية بدلا من الديكتاتورية”، حسب تعبيره.

وأشار كيلتشدار أوغلو إلى أن حزبه واثق من الفوز في الانتخابات”، متوقعا الحصول على ما نسبته 60% من أصوات الناخبين على الأقل، متهما الرئيس التركي وحزبه بتقديم الانتخابات البرلمانية والرئاسية إلى حزيران/يونيو القادم بدلا من تشرين ثاني/نوفمبر 2019 “حتى يحصلوا على مزيد من السلطة وتعليق الديمقراطية في البلاد بشكل كامل”.

واعتبر أنه في حال فوز الرئيس أردوغان في الانتخابات القادمة فإن النظام الرئاسي الجديد سيؤسس لـ”نظام الفرد الواحد في تركيا”، حسب وصفه.

وتأتي تصريحات زعيم المعارضة التركية، بعد تصريحات للرئيس التركي مساء السبت خلال مقابلة تلفزيونية دعاه فيها إلى منافسته شخصيا في الانتخابات القادمة “بدلا من البحث عن مرشح”.

وأعرب أردوغان عن رغبته برؤية رئيس الحزب الذي يعد أكبر أحزاب المعارضة التركية، ينافسه في الانتخابات، وقال: “لا داعي لأن يقلق أو يبحث عن مرشح آخر، لينزل هو إلى الميدان ويشاهد كم سيحصل من الأصوات”.

وتابع: “كنت تطالب دائما بالنزول إلى الميدان، تفضل هذا هو الميدان، ترشح للانتخابات، وشاهد ما هي نسبتك في هذا الميدان”، وأشار إلى أنه كان بإمكانه البقاء في كرسي الرئاسة لعام ونصف العام آخر، “لكنني فضلت استقرار ورخاء البلاد على البقاء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.