رُحّل تركيا.. لقمة العيش صعبة المنال

21 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
رُحّل تركيا.. لقمة العيش صعبة المنال

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، بدأ الرُحّل في جنوب شرقي تركيا رحلاتهم التقليدية من مراكز المدن إلى الهضاب والمرتفعات، والتي تستغرق نحو 3 أشهر سيرا على الأقدام.

ويتوجه الرحّل من ولايات “ديار بكر” و”شانلي أورفة” و”باطمان” و”ماردين” إلى الهضاب في ولايتي “بينغول” و”أرضروم” شرقي البلاد برفقة أغنامهم، للإقامة فيها طوال الصيف.

ويقطع هؤلاء طريقا تقدر مسافته بـ 300 ـ 400 كيلومتر، ولم يتغير منذ مئات الأعوام، حيث ترافقهم آلاف الأغنام والخراف، في رحلة شاقة ومليئة بالصعاب، ورثوها عن أجدادهم.

شرف دميرال (35 عاما)، الذي بدأ رحلته من “شانلي أورفة” قبل 28 يوما، قال في حديث للأناضول، إنه يهدف للوصول إلى هضاب “بينغول”، ويحتاج إلى شهرين آخرين لأجل ذلك.

وأوضح دميرال أنه سيقيم في منطقة “كارلي أوفا” التابعة لـ “بينغول” مدة 3 أشهر، ليعود مجددا بعد ذلك إلى “شانلي أورفة” من الطريق نفسه، متحديا جميع المخاطر والصعوبات.

إعلان

من جهته، قال علي باروت إنه وُلد قبل 49 عاما في إحدى الهضاب، ويواصل مهنة الرعي منذ ذلك الوقت، مشيرا إلى أنه يقصد هضاب “أرضروم” للإقامة فيها مدة نحو 3 أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.