أردوغان يقدّم منحة لبناء سكن لطالبات جامعة القدس

21 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
أردوغان يقدّم منحة لبناء سكن لطالبات جامعة القدس

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منحة لوكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” لبناء سكن لطالبات جامعة القدس، بموجب اتفاقية وقعت بين الجامعة والوكالة التركية.

وتنص الاتفاقية على إنشاء بنايتين لجامعة القدس بقيمة عشرة ملايين يورو تستخدمان سكنا للطالبات، يستفيد منهما نحو أربعمئة من طالبات الجامعة، وتوفير مرافق إقامة مجانية لحوالي عشرين طالبة متفوقة تقوم “تيكا” باختيارهن من مختلف مناطق فلسطين للإقامة تحت مسمى “منحة إقامة تيكا”.

ووفقا للاتفاقية ستقوم جامعة القدس بعقد دورات تعليم اللغة العربية للأتراك، وسيكون للطالبات التركيات المستفيدات من هذه الدورات الحق في الإقامة في هذا السكن أيضا.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها د. عماد أبو كشك، وعن مؤسسة تيكا مدير برامجها بفلسطين بولنت كوركماز، بحضور السفير التركي في فلسطين جوركان تورك أوغلو.

وأكدّ السفير التركي أن التعاون المستمر بين تركيا وجامعة القدس في العديد من المجالات يؤكد عمق العلاقة بين تركيا وفلسطين.

إعلان

وأشار مدير برامج “تيكا” لتأسيس قسم الدراسات التركية في جامعة القدس، مؤكدا استعداد وكالته لدعم الجامعة باستمرار.

من جهته، قال رئيس الجامعة أبو كشك إن الاتفاقية تأتي في سياق مجموعة من التفاهمات والشراكات بين الجامعة والحكومة التركية، مشيرا إلى افتتاح “مختبر التقييم الغذائي” بأجهزة هي الأولى من نوعها بفلسطين بدعم من أنقرة و”تيكا”، وعقد المؤتمر الدولي للعلوم الاجتماعية بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التركية قبل نحو أسبوع وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.