أول رد من نظام الأسد على خطة “ترامب” في سوريا

18 أبريل 2018آخر تحديث :
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

رد “نظام الأسد”، اليوم الأربعاء، على دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باستبدال القوات الأمريكية في سوريا بتحالف عربي مكوّن من السعودية والإمارات وقطر.

وقالت الدكتورة بثينة شعبان، المستشارة الإعلامية لبشار الأسد، في لقاء مع قناة “RT”، إن “التسريبات الإعلامية عن أن (ترامب) دعا لاستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي أمر غاية في الغرابة” وفقًا لتعبيرها.

واستغربت “شعبان” دعوة الرئيس “ترامب” موضحة “في حال صحة التسريبات فإنه أمر غريب جدًا أن تقوم دولة احتلال غير شرعي بتوجيه دعوات لأطراف أخرى كي تأتي وتحتل البلد أيضًا”، دون ان تتطرق للاحتلال الروسي والإيراني لبلادها بدعوة من رأس النظام، بشار الأسد.

وأكدت المستشارة الإعلامية لـ”الأسد” أن هذا الأمر سيكون سابقة في العلاقات الدولية، على حد قولها.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أكدت في تقريرٍ لها -نقلًا عن مسؤولين أمريكيين-، أن “(إدارة ترامب) تسعى إلى تجميع قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، بعد الانتهاء من (تنظيم الدولة)”.

وأوضحت الصحيفة: أن المبادرة الحالية تهدف إلى تجنب فراغ أمني في سوريا يسمح لـ”تنظيم الدولة” بالعودة أو التنازل عن المكاسب التي تحققت بصعوبة للقوات المدعومة من إيران في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.