ضربة جديدة للنظام شمال حماة من قبل فصيل عسكري معارض

18 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
ضربة جديدة للنظام شمال حماة من قبل فصيل عسكري معارض

أعلنت سرية “أبو عمارة” للمهام الخاصة، اليوم الأربعاء، تفجير أحد مستودعات الذخيرة التابعة لـ”ميليشيات الأسد” في ريف حماة الشمالي، قبل منتصف ليل الثلاثاء.

وقالت سرية “أبو عمارة” في بيانٍ لها: ” إن مجموعة من مقاتليها تمكنوا من التسلل إلى أحد مستودعات الذخيرة شمال بلدة قمحانة وزرع عددٍ من العبوات الناسفة؛ ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات النظام.

وتبعد قرية قمحانة أقل من أربعة كيلو مترات عن مركز مدينة حماة، وتعد من أكبر المناطق التي تستخدمها قوات النظام لتجميع الأسلحة والعتاد، بالإضافة إلى كونها مركزًا للانطلاق نحو ريف حماة الشمالي.

وتجدر الإشارة إلى أن سرية “أبو عمارة” وسّعت أماكن انتشارها في الآونة الأخيرة، لتصل إلى مصياف وحماة والساحل السوري، بعد أن كان عملها يقتصر على مدينة حلب فقط، قبل تهجيرها في نهاية 2016.

ففي 18 فبراير/شباط، أعلنت سرية “أبو عمارة” عن تمكن عناصرها من قتل “جمال رزوق”، رئيس فرع الأمن العسكري في دير الزور على طريق “طرطوس دمشق” بعد استهدافه بعبوة ناسفة.

إعلان

وتأتي عملية “أبو عمارة” بالتزامن مع إطلاق مجموعة فصائل عسكرية، مساء الثلاثاء، عملية مشتركة ضد “قوات الأسد” جنوب حماة؛ وتمكنت من السيطرة على قرية قبة الكردي في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.