تصريح خطير للرئيس اللبناني حول عودة اللاجئين السوريين لبلادهم

18 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
تصريح خطير للرئيس اللبناني حول عودة اللاجئين السوريين لبلادهم

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأربعاء، “أن عودة اللاجئين السوريين لبلادهم تساهم بشكل كبير في عودة الاستقرار الاجتماعي في لبنان – على حد قوله-.

ونقل مراسل “الأناضول” عن “عون” قوله إن “عودة النازحين السوريين المتواجدين في لبنان إلى المناطق الآمنة في سوريا، سوف تساهم بشكل كبير في عودة الاستقرار الاجتماعي إلى لبنان”.

وأضاف “عون” أن “المنظمات الدولية تحققت من رغبة السوريين بالعودة إلى المناطق الآمنة التي لا قتال فيها، وثمّة مجموعات باشرت بالعودة الاختيارية لمدن سورية، ما يؤكد وجود أوضاع أمنية تسمح بذلك”.

وكان 500 لاجئ سوري قد غادروا، اليوم الأربعاء، بشكلٍ جماعي بلدة “شبعا” جنوبي لبنان، عائدين طواعية إلى بلادهم، دون تدخل من المؤسسات الأممية المعنية بشؤون اللاجئين.

وتمت مغادرة اللاجئين السوريين تحت إشراف جهاز الأمن العام اللبناني، الذي تولى الاتصال والتنسيق لعودتهم مع الجانب السوري من أجل ضمان سلامتهم.

إعلان

من جانبها، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان اليوم، أنها كانت على علم بعودة الـ500 لاجئ، وأن فرقها قيّمت مع اللاجئين والسلطات المعنية نوايا اللاجئين والظروف التي ستتم فيها هذه العودة، وأشارت أنها لا تشارك في تنظيم عودتهم نظرًا للوضع الإنساني والأمني السائد في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.