هذا ما قاله قائد حماية إزيديهان في سنجار حول حرب محتملة ضد تركيا

17 أبريل 2018آخر تحديث :
هذا ما قاله قائد حماية إزيديهان في سنجار حول حرب محتملة ضد تركيا

كشف قائد قوة حماية إزيديهان “حيدر شيشو”، عن عدم خوضهم حربًا ضدّ تركيا في أيّ عملية عسكرية تركية محتملة تستهدف إرهابي بي كا كا شماليّ العراق.

وجاء إعلان قبيلة الايزيديين هذه، بالتزامن مع تصريحات تركيّة حول عزم تركيا القضاء على مواقع عناصر بي كا كا الإرهابية في قضاء سنجار العراقية، بعد انتهاء عملية غصن الزيتون العسكرية في عفرين.

وأضاف شيشو إنّ تركيا، تنظر إلى منظّمة بي كا كا الإرهابية كعدوّ، ولهذا السبب فإنّنا لن نقوم بحرب ضدّ تركيا.

بدورهم طالب أهالي المنطقة بضرورة مغادرة إرهابيي بي كا كا فورًا من منطقتهم. معتبرين أنهم ذاقوا الأمرّين من داعش في السابق، والآن من بي كا كا الإرهابية.

ومؤكدين في الوقت نفسه عدم تقديمهم أيّ دعم يذكر لإرهابيي بي كا كا، في أي عملية عسكرية محتملة تشنّها تركيا لملاحقة إرهابيي بي كا كا داخل الأراضي العراقية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال في تصريحات صحفية له قبل سفره إلى بلغاريا لحضور قمة أوروبية تركية؛ إنّ “مسشتار الاستخبارات التركية سيلتقي بمسؤول عراقي، حول ما يتعلق بعملية محتملة في سنجار بالعراق”، متوعدًا بأنه إذا فشلت عملية الحكومة العراقية في سنجار فستقوم تركيا “بما يلزم”.

ويعتبر حيدر شيشو قائدًا لقوة حماية إزيديهان، التي تضمّ حوالي 7000 مقاتل، تمّ تكوينها من قبل قبيلة الإيزيديين للحرب ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في منطقة سنجار، غرب محافظة نينوى شماليّ العراق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.