الجمعية العامة ​للأمم المتحدة تناقش الأربعاء تقريرًا عن انتهاكات حقوق الإنسان في #سوريا

17 أبريل 2018آخر تحديث :
الجمعية العامة ​للأمم المتحدة تناقش الأربعاء تقريرًا عن انتهاكات حقوق الإنسان في #سوريا

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدًا الأربعاء، جلسة عامة لمناقشة أول تقرير تقدمه “كاترين مارشي-أويل”، رئيسية اللجنة المستقلة بشأن الانتهاكات الجسمية لحقوق الإنسان في سوريا منذ مارس/ آذار 2011.

وقال “بريندن فارما”، المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة، ميروسلاف لارجيك، في تصريحات صحفية يوم الثلاثاء، إن الجلسة، التي سيترأسها لارجيك، تُعقد بطلب من 66 دولة من أعضاء الجمعية العامة (193 عضوًا).

واتهمت “كاترين مارشي-أويل”، أمس، النظام السوري بعدم التعاون مع اللجنة، التي تشكلت بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، العام الماضي.

وقالت في مؤتمر صحفي إن اللجنة حاولت 4 مرات تقريبًا، عبر رسائل رسمية، تم تقديمها في جينيف ونيويورك، إلى النظام السوري بغرض المساعدة في التحقيقات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وعيّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، القاضية الفرنسية “كاترين مارشي-أويل”، في 4 يوليو/ تموز 2017، رئيسة للجنة المستقلة للمساعدة في التحقيق بشأن المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي في سوريا ومحاكمتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.