“نتنياهو” يحذر “الأسد” لهذا السبب

15 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الأحد، رأس النظام السوري، بشار الأسد، من تمركز إيران في سوريا.

وقال “نتنياهو” خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية اليوم، إن “الطرف الذي يزعزع الشرق الأوسط أكثر من أي طرف آخر هو إيران، وعليه يجب على (الأسد) أن يدرك أنه عندما يسمح لإيران ولأذرعها بالتموضع في سوريا.. فهو يعرض سوريا للخطر ويعرض أيضًا استقرار المنطقة برمتها للخطر”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وأضاف “نتنياهو”: “تحدثت أمس مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وقلت لها إن “الرسالة الدولية التي مُرِّرت من خلال الهجمات كانت عبارة عن عدم التسامح مع استخدام الأسلحة غير التقليدية”.

كما جدد “نتنياهو” دعمه للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلًا إن “إسرائيل تدعم قرار الرئيس (ترامب) العمل ضد استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا دعمًا كاملًا”.

وكانت متحدثة باسم السفارة الأمريكية أكدت في تصريح لـ”رويترز” أمس السبت، أنه تم إخطار إسرائيل قبل الضربات، لكنها لم تذكر أي تفاصيل إضافية.

إعلان

ومن جانبه، نفى مسؤولٌ إسرائيليّ تدخل تل أبيب في الضربات الغربية، وقال المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- ردًّا على سؤال إن كانت إسرائيل ساعدت في اختيار الأهداف: “لا.. على حد علمي” بحسب “رويترز”.

هذا ونفَّذت الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، في وقتٍ مبكرٍ من أمس السبت، هجومًا صاروخيًّا على مواقع عسكرية لـ”قوات الأسد” ردًّا على الهجوم الكيميائي على مدينة دوما، الأسبوع الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.