الولايات المتحدة تتوعد “الأسد” مجددًا

14 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي
مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي

توعّدت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اليوم السبت، “نظام الأسد” بضربات عسكرية جديدة من بلادها.

وقالت “هيلي” أمام مجلس الأمن الدولي -بحسب وكالة “رويترز”-: “إذا استخدم النظام السوري هذا الغاز السام مجددًا ستكون الولايات المتحدة جاهزة للرد”.

وأضافت: “نحن على ثقة بأننا تمكنا من شل برنامج الأسلحة الكيماوية السوري، نحن مستعدون لمواصلة هذا الضغط إذا كان النظام السوري من الغباء ليختبر إرادتنا مجددًا”.

وكانت أمريكا وبريطانيا وفرنسا ضربة عسكرية محدودة ضد النظام السوري؛ إذ استهدفت الضربات الأمريكية ثلاثة مواقع محددة في دمشق وريفها وحمص، من خلال إطلاق 105 صواريخ.

وبحسب مصادر عسكرية تابعة للنظام نقلت عنها قناة “روسيا اليوم”، فقد استهدفت الضربة كل من “الحرس الجمهوري اللواء 105 – دمشق، و قاعدة الدفاع الجوي في جبل قاسيون بدمشق، و مطار المزة العسكري -دمشق و مطار الضمير العسكري”.

إعلان

وشمل الاستهدف “البحوث العلمية – برزة دمشق، والبحوث العلمية – جمرايا ريف دمشق، واللواء 41 قوات خاصة – ريف دمشق، ومواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي – ريف دمشق، مواقع في الكسوة- ريف دمشق”.

تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.