صحيفة بريطانية تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة بسبب سوريا

13 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
قنبلة نووية
قنبلة نووية

حذرت صحيفة بريطانية، اليوم الجمعة، من اندلاع حرب عالمية ثالثة على خلفية التصعيد الأخير بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أنه منذ طرح كتاب “نار وغضب”، الذي كشف الكثير عن إدارة “ترامب”، أصبح الناس يعتقدون أن اندلاع الحرب العالمية الثالثة مسألة وقت، وليست مجرد احتمالات يمكن ألا تحدث.

ولفتت الصحيفة إلى أن اندلاع حرب عالمية ثالثة ستكون أطرافها الرئيسية أمريكا وروسيا وكلاهما يمتلكان أكثر من 90 % من قنابل العالم النووية، مشيرة إلى أن هذا الأمر يشير إلى أنها ستكون حربًا مدمرة، وأن بعض المدن يمكن أن يتم محوها من الوجود، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

ويأتي هذا التحذير في ظل تصاعد التوتر بين واشنطن وموسكو في سوريا إذ توعد “ترامب” بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، داعيًا روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم بشار الأسد الذي وصفه بـ “الحيوان القاتل لشعبه”، فيما هدد الجيش الروسي بأنه سيرد على أي ضربة أمريكية.

وقال فاليري جيراسيموف، رئيس أركان الجيش الروسي، إن “موسكو سترد إذا تعرضت أرواح الجنود الروس في سوريا للخطر”.

إعلان

وأضاف “جيراسيموف”، أنه “سيتم استهداف أي صواريخ ومنصات إطلاق تشارك في مثل هذا الهجوم”.

وفي ذات السياق توعّد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، مايك بومبيو، أمس الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنه ” سيدفع الثمن غاليًا”.

وقال “بومبيو” في شهادة خطية للكونغرس إن “روسيا تواصل التصرف بعدوانية، وساهمت في تحقيقها لسنوات طويلة السياسة الناعمة تجاه هذه العدوانية”، مؤكدًا أن “عهد سياسة الولايات المتحدة الناعمة تجاه روسيا انتهى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.