شاهد تصريح جديد لأردوغان: سنجعل من هذه المدن مناطق آمنة في سوريا

13 أبريل 2018آخر تحديث :
أردوغان فيديو
أردوغان فيديو

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، عن استياء بلاده من تحويل بعض الدول التي تثق في قوتها العسكرية، الأراضي السورية إلى مسرح للصراع.

وأوضح أردوغان في كلمة خلال افتتاح خط مترو أنفاق في العاصمة أنقرة، أنّ تركيا تريد أن “تتوقف هذه المسرحية الدائرة في سوريا والعراق، وتسقط الأقنعة عن الوجوه”.

واشار إلى أنه “ناقش مع ترامب كيفية وقف الهجمات الكيميائية في سوريا وسأناقش ذات الموضوع مع بوتين”.

وأضاف أنّ “بلاده هي الدولة الوحيدة التي تجلب الأمن والاستقرار والازدهار إلى المناطق التي تتواجد فيها بسوريا”، مشيرا إلى أنها “لا تفكر في توجيه السلاح نحو جنود حلفائها، إلا أنها تنصحهم كأصدقاء بعدم الوقوف إلى جانب الوحدات الكردية”.

اقرأ أيضا: ترامب وأردوغان يبحثان الأزمة السورية

وتابع أردوغان قائلا: “يخطئ كل من يدعم نظام الأسد المجرم. كذلك يخطئ من يدعمون تنظيم الوحدات الكردية الإرهابي، أمّا نحن فسنواصل مواجهة كلا الخطأين حتى النهاية”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنّ “أنقرة ستواصل فعالياتها وتواجدها في سوريا، حتى تصبح أراضيها آمنة للجميع”، لافتا أنّ “الذين يظنون بأنهم قادرون على إنقاذ إرهابيي الوحدات الكردية مخطئون جدا، لأن تركيا ستقضي عليهم (الإهاربيين) بطريقة أو بأخرى”.

وفي السياق ذاته قال أردوغان: “سنجعل كل من إدلب، وتل رفعت، ومنبج، وعين العرب، وتل أبيض، ورأس العين، وقامشلي، آمنة، وسنمكن جميع السوريين من العودة إلى مناطقهم”.

وفيما يخص عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، أعلن أردوغان “تحييد 4 آلاف و123 إرهابيًا منذ انطلاق العملية حتّى اليوم”.

وعن الهجمات الاقتصادية التي تتعرض لها بلاده، قال أردوغان: “تركيا ماضية في طريقها بخطى ثابتة، ولن يستطيعوا أن يلقنونا درسا عبر أسعار العملات الأجنبية. إذا كانوا يستهدفون بلادنا عن طريق الإرهاب الاقتصادي، فهم مخطئون، وسيُحاسبون عندما يحين الوقت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.