واشنطن تصعد ضد روسيا وتهدد بضرب قواتها في سوريا

12 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
طائرات روسية مرابطة في مطار حميميم في سوريا
طائرات روسية مرابطة في مطار حميميم في سوريا

هدد البيت الأبيض أمس الأربعاء، بتوجيه ضربات إلى القوات الروسية المنتشرة في سوريا خلال الرد العسكري المخطط ضد نظام الأسد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي عقدته مساء الأربعاء، ردًا على سؤال حول إمكانية توجيه الولايات المتحدة ضربات إلى مواقع لقوات الأسد أو القوات الروسية في البلاد: “لدينا خيارات عدة وجميعها على الطاولة، ولم يتم اتخاذ القرار النهائي بعد”.

وأكدت أن واشنطن لا تستبعد إمكانية توجيه ضربات ضد القوات الروسية في سوريا، مشيرة إلى أن “ترامب يعتبر أن سوريا وروسيا تتحملان مسؤولية هذا الهجوم (الكيميائي)”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وحول تهديدات الرئيس ترامب عبر “تويتر” وإمكانية حدوث صدام بين القوات الأمريكية والروسية، أجابت ساندرز بأن “هذا يعني أن كافة الخيارات واردة”.

واتهمت المتحدثة باسم البيت الأبيض روسيا أنها فشلت في ضمان عدم استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري معتبرة أنها “لعبت دورا سيئًا” من خلال “الدفاع عن بشار الأسد”، بما في ذلك بمجلس الأمن الدولي.

إعلان

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توعد أمس الأربعاء بقصف النظام السوري بـ”صواريخ ذكية”، ردًا على الهجوم الكيماوي الذي نفَّذه الأخير على مدينة دوما وراح ضحيته نحو 100 مدنيّ وإصابة ألف آخرين.

ودعا ترامب في تغريدة عبر تويتر روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم بشار الأسد الذي وصفه بـ “الحيوان القاتل لشعبه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.