مدير المخابرات الأمريكية يتوعد بوتين: سيدفع الثمن غاليًا

12 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

توعد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو اليوم الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه ” سيدفع الثمن غاليًا”.

وقال “بومبيو” في شهادة خطية للكونغرس إن “روسيا تواصل التصرف بعدوانية، وساهمت في تحقيقها لسنوات طويلة السياسة الناعمة تجاه هذه العدوانية” وفقًا لوكالة “سبوتنيك”.

وأكد “بومبيو” المرشح أيضا لمنصب وزير الخارجية الأمريكي إن “عهد سياسة الولايات المتحدة الناعمة تجاه روسيا انتهى، لكن الدبلوماسية ستستمر”.

وأضاف مدير المخابرات الأمريكية “إن قائمة إجراءات إدارتنا، التي تهدف إلى جعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدفع الثمن غاليًا، طويلة”.

وأوضح “أن القائمة تتضمن عقوبات، وطرد الدبلوماسيين، وتقوية الجيش الأمريكي وقوات الردع النووي”، محذرًا أن “هذه القائمة أطول بكثير، وأنا متأكد من أنه سيكون لدي الفرصة لإجراء إضافات هناك”.

إعلان

وتشهد العلاقات الأمريكية الروسية توترًا في الأونة الأخيرة على خلفية القضية السورية وقضايا آخرى في أوربا ومنطقة الشرق الأوسط.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توعد أمس الأربعاء، بقصف النظام السوري بـ”صواريخ ذكية”، داعيًا روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم بشار الأسد الذي وصفه بـ “الحيوان القاتل لشعبه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.