عاجل: مقاتلات أمريكية تحلق قبالة سواحل سوريا

12 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
عاجل تركيا
عاجل تركيا

أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، بأن مقاتلات أمريكية حلّقت بكثافة فوق منطقة بالبحر المتوسط، قبالة سواحل سوريا في إطار التحضيرات لضربة عسكرية مرتقبة لـ”نظام الأسد”.

وقال التلفزيون الإيطالي الرسمي، نقلًا عن مصدرٍ في قاعدة “سيغونيلا” العسكرية التي تقع بجزيرة صقلية أقصى جنوبي إيطاليا، قوله إن “طائرات عسكرية تابعة للبحرية الأمريكية من نوع (بوينغ بيه-8 بوسيدون) حلقت فوق منطقة (بالمتوسط) تقع قبالة الساحل السوري”.

وأشار إلى أن هذه الطائرات “متخصصة في الاستطلاع والمراقبة وتحمل رادارات للإنذار المبكر، ولها القدرة على حمل صواريخ هاربون المضادة للسفن”، وفقًا لوكالة “الأناضول”.

وأوضح أنه “تم تسجيل مهمتين من هذا النوع خلال الساعات العشر الماضية؛ حيث انطلقت الطائرات من (سيغونيلا) لتحلق قبالة سواحل سوريا”.

يأتي ذلك وسط تسارع في وتيرة التطورات بشأن ردّ عسكري أمريكي محتمل على تنفيذ “نظام الأسد” هجومًا كيماويًّا، السبت الماضي؛ أودى بحياة عشرات المدنيين في مدينة دوما .

إعلان

وكان “ترامب” هدد، الأربعاء، بضربات صاروخية ضد سوريا، وتوجه عبر تغريدةٍ على حسابه على “تويتر” إلى موسكو قائلًا: “استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة”.

وأضاف في نفس التغريدة: “روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أمريكية تستهدف سوريا، فاستعدي يا روسيا لأن صواريخنا قادمة، وستكون جديدة و”جميلة وذكية”. وتابع قائلًا: “لا يجب أن تتحالفوا مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام، ويستلذ بذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.