رباعي مقاطعة قطر يجتمع بالرياض قبيل القمة العربية

12 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
علم قطر
علم قطر

عقد وزراء خارجية الدول الأربعة المقاطعة لقطر، مساء الخميس، اجتماعا تشاورياً بالعاصمة السعودية الرياض.

وبثت وزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها على “تويتر”، ظهر فيه مشاركة كل من وزير خارجية السعودية عادل الجبير ونظرائه المصري سامح شكري، والبحريني خالد بن أحمد، إضافة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

ولم تذكر المزيد من التفاصيل بشأن الاجتماع، الذي يأتي قبل 3 أيام من القمة العربية التي ستعقد في مدينة ظهران شرقي المملكة الأحد القادم.

ويأتي اجتماع الرباعي عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية.

وأفادت مصادر دبلوماسية، للأناضول، في وقت سابق، إن الأزمة الخليجية لن تُدرج على جدول أعمال القمة الـ29، لكن ستكون محلا للمناقشات خلال الاجتماعات التحضيرية على مستوى وزراء الخارجية العرب، أو بين عدد من القادة العرب خلال القمة.

إعلان

ورغم عدم إدراجها في جدول أعمال القمة، يأمل الخليجيون أن تحدث القمة اختراقا في جدار الأزمة الخليجية، التي أوشكت على إكمال عامها الأول، دون حل يلوح في الأفق.

وفي 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت “إجراءات عقابية” عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة لسلب قرارها الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.