تركيا تفتتح مدارس قامت بترميمها في مدينة تلعفر العراقية

12 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
تركيا تفتتح مدارس قامت بترميمها في مدينة تلعفر العراقية
تركيا تفتتح مدارس قامت بترميمها في مدينة تلعفر العراقية

افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، 3 مدارس قامت بترميمها في مدينة “تلعفر” التابعة لمحافظة “نينوى” شمالي العراق، والتي كانت قد تضررت من قبل تنظيم “داعش”.

وشارك في الافتتاح كل من منسق مكتب تنسيقية برامج “تيكا” في بغداد جنيد أسمر، ومدير بلدية تلعفر محسن جولاق ومعاون مدير تربية تلعفر، ومدير مدرسة الصادق الأمين، فضلًا عن عوائل الطلاب والمدرسين.

وأعرب منسق الوكالة جنيد أسمر في كلمته خلال الافتتاح عن سعادته حيال دعمهم وترميهم لمدرسة الصادق الأمين في مدينة تلعفر، وإنها أصبحت جاهزة لاستئناف التعليم.

وأوضح أسمر أن الوكالة أشرفت على صيانة صفوف وغرف الكادر الإداري، بالإضافة إلى ترميم وطلاء المدرسة بالكامل التي يدرس فيها الطلاب العائدون إلى المدينة بعد دحر داعش فيها.

وبدوره قدم مدير بلدية تلعفر محسن جولاق شكره وامتنانه باسم أهالي تلعفر إلى تركيا والوكالة، لوقوفهم بجانبهم في المراحل الصعبة التي تمر بها المدينة.

إعلان

يذكر أن وكالة “تيكا” تقدم مساعدات إنسانية في أكثر من 140 دولة، ولديها 56 مكتبًا تنسيقيًا في 54 دولة، وهي مسؤولة عن وضع الإحصاءات، وكتابة التقارير المتعلقة بالمساعدات الإنمائية التركية، بما فيها المساعدات الإنسانية.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.