الدفاع الروسية تعلن سيطرة النظام السوري على كامل الغوطة الشرقية

12 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
الدفاع الروسية تعلن سيطرة النظام السوري على كامل الغوطة الشرقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، سيطرة النظام السوري بشكل كامل على منطقة الغوطة الشرقية بما فيها مدينة دوما.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية (خاصة) عن يوري يفتوشينكو رئيس مركز المصالحة الروسي (قاعدة حميميم) قوله، “اليوم حدث بارز في تاريخ سوريا، سيطرت قوات النظام السوري على مدينة دوما التي كان يسيطر عليها فصيل جيش الإسلام، وبالتالي تصبح جميع مناطق الغوطة الشرقية تحت سيطرة قوات النظام”.

وأضاف أنه “بعد تحرير دوما من المسلحين (جيش الإسلام)، سيتم نشر قوات الشرطة العسكرية الروسية في المدينة للحفاظ على القانون والنظام خلال فترة انتقالها من سيطرة المسلحين إلى النظام السوري”.

والأحد الماضي، توصلت الدفاع الروسية إلى اتفاق مع فصيل “جيش الإسلام” الذي ينتشر في دوما بالغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق، يقضي “بوقف إطلاق النار واستئناف انسحاب المسلحين وعائلاتهم من المدينة وعددهم 40 ألفا، إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة شمالي سوريا”.

جاء ذلك غداة مقتل 78 مدنيا على الأقل وإصابة المئات، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

إعلان

وبدأت عمليات الإجلاء من دوما في 2 أبريل / نيسان الجاري إلى شمالي البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.