تشويش روسي على طائرات أميركية !!

11 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
تشويش روسي على طائرات أميركية !!
تشويش روسي على طائرات أميركية !!

أعلن الجيش الأمريكي الثلاثاء، أن الجيش الروسي قام بتشويش بعض الطائرات العسكرية الأمريكية التي تعمل في الأجواء فوق سوريا، مما أثر بشكل خطير على العمليات العسكرية الأمريكية.

وأوضح المسؤولون أن الروس بدأوا في التشويش على بعض الطائرات الأمريكية الصغيرة قبل عدة أيام، بعد سلسلة من الهجمات الكيماوية على المدنيين في الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها فصائل الجيش الحر.

وأضاف المسؤولون أن الجيش الروسي كان قلقاً من قيام الجيش الأمريكي بالرد على الهجمات، وبدأ في التشويش على أنظمة تحديد المواقع التي تعمل في المنطقة.

من جهته، أوضح مراسل الصباح التركية، ليلة الاثنين، أن المتحدث باسم البنتاجون قال له: ’’انه لا توجد حقيقة في ادعاء الوكالة التركية للأنباء بأن المدمرة الأمريكية ’’دونالد كوك‘‘ تعرضت للمضايقة من قبل الطائرات الحربية الروسية وهي في طريقها إلى سوريا.

إعلان

فيما بدأ الأسطول البحري الروسي في البحر الاسود بحالة تأهب قصوة بعد ورود معلومات عن نية الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا نيتهم قيام عمل عسكري ضد النظام السوري خلال 24 ساعة القادمة.

ونُشرت عدة سفن في البحر الأسود للقيام بعملية تكتيكية، واجراء المعارك البحرية لتدمير قوات العدو إن بدأ الهجوم، حسب ماذكرت وزارة الدفاع الروسية عبر حسابها الرسمي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خريطة لطائرة الاستطلاع الامريكية ’’بوسيدوم P-8A‘‘ تحلق بشكل دائري قرب القواعد الروسية في اللاذقية.
وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية أن نظام الأسد أفرغ مطار السين العسكري بريف حمص ونقل 5 طائرات حربية باتجاه مطار دمشق الدولي ومطار النيرب في حلب، إضافة إلى عدد من المروحيات وسيخوي 24، مشيرة إلى تخوف النظام من هجوم محتمل.

فيما تحدث ’’تشارلز ليستر‘‘ مدير مركز التطرف ومكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، أنه ’’بعد إرسال ’’دونالد كوك‘‘ الولايات المتحدة الأمريكية ترسل حاملة الطائرات ’’هاري ترومان‘‘ والناقل الجوي الجناح السابع ومدينة الصورايخ إلى شواطئ البحر المتوسط‘‘.

المصدر: حرية برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.