القوات البحرية التركية تتسلم ثاني سفينة إنزال محلية الصنع

10 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
القوات البحرية التركية تتسلم ثاني سفينة إنزال محلية الصنع
القوات البحرية التركية تتسلم ثاني سفينة إنزال محلية الصنع

تسلمت قيادة القوات البحرية التركية يوم السبت سفينة الإنزال البرمائية سنجقدار “TCG Sancaktar” التي تم بناؤها من قِبل شركة الأناضول التركية لصناعة وتجارة المركبات البحرية (Anadolu Deniz İnşaat Kızakları Sanayi ve Ticaret A.Ş)، بناءً على عقد مُبرم مع وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات الدفاعية.

وفي حديثه خلال حفل تسليم السفينة، قال “إسماعيل ديمير” وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات الدفاعية (SSM) إنهم قاموا حتى الآن بتسليم 40 منصة بحرية للقوات البحرية التركية، في حين يجري العمل على إنشاء 20 منصة أخرى.

وتم بناء سفينة الإنزال الجديدة بالكامل من الفولاذ، وتؤمن السفينة الحماية من الصواريخ الباليستية من خلال جزءها العلوي، في حين تؤمن الحماية الكاملة للجنود ضد الهجمات الكيميائية والنووية.

وتحتوي السفينة الضخمة على منصة تسمح بهبوط طائرة مروحية لا يتجاوز وزنها 15 طناً، وتضم أربع قوارب إنزال، وسيارة، وبإمكان قوارب الإنزال المُجهّزة حمل ما يزيد عن 8 أطنان من البضائع، أو 40 شخصاً، والوصول إلى سرعة 20 عقدة.

إعلان

ويبلغ طول السفينة نحو 138.75 متراً، وعرضها 19.60 متراً، وهي قادرة على حمل أكثر من 1200 طن، واستيعاب 486 شخصاً.
المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.