أنطاليا التركية تسعى لاستقطاب 14 مليون سائح أجنبي خلال 2018

10 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
أنطاليا التركية تسعى لاستقطاب 14 مليون سائح أجنبي خلال 2018
أنطاليا التركية تسعى لاستقطاب 14 مليون سائح أجنبي خلال 2018

قال والي أنطاليا التركية منير قرة أوغلو، إنّ الإمكانات السياحية المتوفرة في ولايته، تتيح لها استضافة 14 مليون سائح أجنبي خلال العام الجاري 2018.

وأوضح قرة أوغلو في تصريح صحفي أنّ قطاع السياحة في أنطاليا شهد انتعاشا ملحوظا خلال العام المنصرم، وارتفع عدد السياح الوافدين إليها بنسبة 58 بالمئة مقارنة مع عام 2016.

وأضاف قرة أوغلو أنّ عدد السياح الأجانب الوافدين إلى ولايته منذ مطلع العام الحالي، حتّى أوائل نيسان/ أبريل الجاري، ارتفع بنسبة 50 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام المنصرم.

وتابع قائلاً: “تدفق السياح الأجانب إلى أنطاليا بهذه الكثافة خلال الأشهر الاولى من العام الجاري، يدل على أنّ الولاية ستستضيف حتّى نهاية 2018، قرابة 14 مليون سائح، بل إنّ المؤشرات تشير إلى إمكانية تجاوز هذا الرقم، وهذا الأمر يدعو للسعادة ويعود بالفائدة الكبيرة لقطاع السياحة في أنطاليا وعموم تركيا”.

وأردف قائلاً : “نأمل في تعويض التراجع الذي طرأ على تدفق السياح إلى تركيا خلال السنوات الماضية، ونودّ دخول الموسم السياحي الحالي بقوة كبيرة، ونستمر في الازدهار خلال العامين القادمين”.

إعلان

ولفت إلى أنّ ولاية أنطاليا تعد من اكثر المدن التي تحتوي على المناطق القديمة والمسارح، مشيراً أنّ الجهات المعنية بقطاع السياحة، لم تستطع إلى الأن اغتنام هذه الميزة، وإكسابها لقطاع السياحة.

ودعا قرة أوغلو كافة الشركات ووكالات السفر والسياحة، إلى توجيه السياح الأجانب نحو المناطق الأثرية في أنطاليا، ومساعدة الجهات الرسمية في الترويج لهذه المناطق.
المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.