#عاجل المرصد: مقتل 14 مقاتلاً بينهم إيرانيون في الضربة على مطار التيفور العسكري في سوريا

9 أبريل 2018آخر تحديث :
عاجل تركيا
عاجل تركيا

تركيا بالعربي

#عاجل المرصد: مقتل 14 مقاتلاً بينهم إيرانيون في الضربة على مطار التيفور العسكري في سوري.

وكانتلفزيون النظام السوري قد قال إن دوي انفجارات سمع في محيط مطار التيفور العسكري بريف مدينة حمص (وسط البلاد)، وإن عدة صواريخ -يعتقد بأنها أميركية- استهدفت المطار، في حين أكد مسؤول أميركي أنه لا صحة لتقارير عن ضربات أميركية لقواعد سورية.

وأضاف التلفزيون أن الدفاعات الجوية تصدت “لعدوان بالصواريخ على المطار”، وأسقطت ثمانية صواريخ، كما تحدث التلفزيون عن سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات.

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تأكيد تقارير عن شن غارة جوية أميركية على قاعدة عسكرية سورية، وأكد المسؤول علم البنتاغون بالتقارير، لكنه قال “ليس لدينا ما نؤكده”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر بالإدارة الأميركية إن تقييم السلطات الأمريكية يشير إلى أن أسلحة كيميائية استخدمت في الهجوم على مدينة دوما السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، لكن السلطات لا تزال تعكف على تقييم تفاصيل الهجوم.

ويعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعا اليوم الاثنين مع كبار القادة العسكريين لبحث الخيارات للتعامل مع الهجوم الكيميائي على دوما، وسط توقعات بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.

وقال مصدر بالبيت الأبيض في تصريحات صحفية إن الاجتماع سيحضره وزير الدفاع جيمس ماتيس، ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد.

وتوعد الرئيس ترمب نظام الأسد بدفع “ثمن باهظ” بسبب هجوم دوما الكيميائي، وكتب في إحدى تغريداته عقب الهجوم أن الكثيرين ماتوا من بينهم نساء وأطفال في هجوم كيميائي طائش في سوريا، وأن الأسد سيدفع ثمنا باهظا، داعيا لفتح المنطقة من أجل التحقيق وتقديم المساعدة الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.