تركيا تسلم خطة عملها بشأن رفع التأشيرات إلى المفوضية الأوروبية

9 أبريل 2018آخر تحديث :
تركيا تسلم خطة عملها بشأن رفع التأشيرات إلى المفوضية الأوروبية
تركيا تسلم خطة عملها بشأن رفع التأشيرات إلى المفوضية الأوروبية

سَلّم السفير التركي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فاروق قايماقجي، خطة العمل التركية حول رفع التأشيرات وملحقاتها إلى النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية، فرانس تيمرمانس.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية، أن تسليم قايماقجي، لخطة العمل جاءت خلال اجتماع عقده مع تيمرمانس بمدينة “ستراسبورغ” الفرنسية، اليوم الأربعاء.

ووفقا للمصادر، أشار قايماقجي، خلال الاجتماع إلى أن بنود خطة العمل ستنفذ في حال تلقت إشارات إيجابية من المفوضية الأوروبية.

بدوره، لفت تيمرمانس، إلى أن خبراء المفوضية سيبدأون بدراسة خطة العمل التركية فورا، مقدما شكره إلى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وأمس الثلاثاء، قال جاويش أوغلو، في تصريح تلفزيوني، إن بلاده استكملت 67 معيارا من أصل 72 لرفع تأشيرة الدخول بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أنه بالنسبة لبقية المعايير، سيكون للاتحاد الأوروبي مقترحات، وأن بلاده استوفت المعايير المطلوبة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية، عمر جليك، أن بلاده استكملت الإجراءات اللازمة بشأن إلغاء تأشيرة الدخول للاتحاد الأوروبي.

بدوره، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إنّ تفعيل رفع تأشيرة الدخول بين تركيا والأتحاد الاوروبي خلال 2018، سيُكسب العلاقات القائمة بين الجانبين زخمًا جديدًا.

المصدر:الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.