من أنواع التأمين الصحي والضمان الإجتماعي في تركيا .. “تأمين الباغكور Bağkur” (فيديو)

9 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان

هو نظام تأمين فريد من نوعه ولا مثيل له في العالم يشمل الأشخاص الذين لا يجدون فرصة عمل في القطاعين العام والخاص. (شاهد الفيديو التوضيحي الهام أسفل المادة)

والأشخاص المشمولين في هذا النوع من التأمين والذين لا يدفعون لصندوق التقاعد أو الضمان الاجتماعي بإمكانهم دفع مبلغ شهري للباغكور والاستفادة من نظام التقاعد بعد سداد (15أو 25 سنة).

يستفيد المشمول بالباغكور من خدمات المعاينات بشكل مجاني ويدفع فيما عدا ذلك 20% من تكاليف العلاج والدواء وذلك خلال فترات السداد والتقاعد.

لا يمكن الاشتراك بمؤسسة الضمان الاجتماعي والباغكور أو صندوق التقاعد بنفس الوقت لكن يمكن الاشتراك والدفع للزوجة والأولاد حتى يستفيدوا من نظام التقاعد.

تختلف قيمة المبلغ المدفوع شهرياً إلى الباغكور حسب المهنة وتتغير كل عام حسب الحد الأصغري للأجور فالنسبة لأجور عام 2018 فإنه:

إعلان

بالنسبة للحرفيين والمهنيين والشركاء في الشركات يتم دفع 700.17 ليرة تركية، وفي حال عدم وجود ديون والالتزام بالسداد في الموعد المحدد يتم التخفيض بنسبة 5% ويصبح المبلغ المطلوب دفعه 598.70 ليرة تركية.

وقيمة الباغكور بناءً على الرغبة أي في حال عدم وجود تصنيف أو مهنة هي 649,44 ليرة تركية ولا يستفيد من التخفيض المذكور آنفاً.

وبالنسبة للعاملين في الزراعة والمزارعين فإن قيمة الباغكور هي 583,48 ليرة تركية ويستفيد من التخفيض بنسبة 5% في حال الالتزام بالسداد وتصبح القيمة 498,91 ليرة تركية.

وفي عام 2018 سيتم اقتطاع ضريبة بطالة بنسبة 2% من قيمة الحد الأدنى للأجور للمشتركين بالباغكور للحالات التالية فقط:

1- المهنيين والأشخاص المشمولين بالتكليف الضريبي البسيط.

2- المعفيين من ضريبة الدخل والمسجلين كحرفيين ومهنيين.

3- أعضاء مجلس إدارة الشركات المساهمة المغفلة.

4- الشركاء في شركات التوصية التي رأسمالها مقسمة إلى أسهم.

5- شركاء الشركات الأخرى.

يمكن دفع قيمة الباغكور عبر البنوك المتعاقدة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي (SGK) أو عبر البريد Ptt .

ولمزيد من التوضيح شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.