بشار الأسد تصيبه نوبة جنون جديدة والسبب قرار بوتين !! (فيديو)

9 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
بشار الأسد
بشار الأسد

قال موقع مونيتور ان بشار الاسد مستاء من روسيا لانها لم تقبل ان تبيعه منظومة صواريخ اس 400 للحفاظ على الاجواء السورية، وهو لا يفهم لماذا يرفض الرئيس الروسي بوتين بيع سوريا منظومة دفاع صواريخ اس 400 طالما انها باعتها الى تركيا والسعودية وايران، ولا تقبل ببيع هذه المنظومة الى سوريا.

كذلك يريد بشار الاسد رفع عدد جيشه الى 400 الف جندي ولديه احتياط مالي قادر على الوصول الى هذا العدد، اضافة الى ان جيش بشار الأسد كان في الاساس 400 الف ويمكن بسهولة رفع عدده الى 400 الف خلال 6 اشهر، لكنه يحتاج الى 4 الاف ناقلة جند مدرعة ويحتاج الى 1000 دبابة من طراز ت 90 ويحتاج الى دفاع جوي قوي وروسيا لا تلبي طلباته كما يريد بل تريد بيعه 500 دبابة فقط و1000 ناقلة جنود، وعدم بيعه منظومة دفاع اس 400 وهذا امر لا يقبل به بشار الاسد والتوتر يزداد لكن بشار الاسد يريد اجتياز هذه المرحلة حتى الوصول الى نقطة الاشتباك مع الجيش التركي في محافظة ادلب حيث ان الجيش التركي وفق ما يعتقد بشار الاسد لم يستطع احتلال مدينة عفرين الا بعد شهر ونصف، وقاومه الاكراد بقوة، وان حوالي 150 الف جندي كردي قد يشتركون في حرب ادلب ضد تركيا ويقوم جيش حماية الشعب الكردي اضافة الى حزب الـ ب. ك. ك. اضافة الى قوات بشمركة التي هي موجودة في كردستان وما عليها الا اجتياز نهر الفرات لللوصول الى ادلب والاشتراك في المعارك ضد الجيش التركي وان تركيا لن تصل الى اعلان الحرب على سوريا في شكل كامل وانه لو اعلنت تركيا الحرب فسوريا ستواجه وان بشار الاسد لن يتراجع عن السيطرة على ادلب ونزعها من نفوذ تركيا وحتى من نفوذ روسي موجود فيها.

شاهد لقاء بشار الأسد مع بوتين وماذا قال له

هذه الاجواء السورية التي بمجموعها نقلها موقع مونيتور لضباط المخابرات الاميركية نقلا عن شركة ت. ل. س. التي تقوم في تزويد الاخبار الى مواقع، تقول ان هذه المعلومات هي سرية للغاية ولا يعرفها الا القليل في القصر الرئاسي لا يزيد عن شخصين، ربما شقيق بشار الاسد اللواء ماهر الاسد ورئيس اركان جيش بشار الأسد الحالي.

إعلان

لكن مع الوقت لا احد يعرف ماذا سيحصل. واذا كان قد قدم قاعدتين قاعدة بحرية وجوية الى روسيا على كامل الساحل السوري فانه طلب في رسالة الى الرئيس بوتين مقابل هذه القواعد تسليم سوريا منظومة الدفاع اس 400 في اسرع وقت وبيعها هذه المنظومة، لكن الرئيس بوتين اعتذر عن البيع وقال لا نستطيع تسليم سوريا منظومة دفاع اس 400.

وسكت بشار الاسد عن هذا الامر لكنه مستاء ولن يقبل الا بالحصول على منظومة دفاع، وقامت سوريا في ارسال وفد عسكري الى الصين، حيث سيجري محادثات للحصول على منظومة دفاع هي سلوتنيغ شا وهي منظومة دفاع قوية جدا وقريبة بقوتها من الـ اس 400 لا بل في بعض النقاط اقوى منها باستثناء ان قوة الرادار الروسي اقوى من قوة الرادار الصيني لكن الرئيس الاسد مصر على شراء منظومة دفاع جوية لحماية سوريا م اي قصف جوي تركي او اسرائيل او اميركي او غيره.

ويبدو ان المخابرات الروسية علمت بالامر واتصلت بالصين لتعطيل الصفقة، لكن الصين موافقة على بيع سوريا منظومة الدفاع الجوية انما المشكلة هي ان الطيران الاسرائيلي قد يضرب هذه المنظومات الدفاعية عند وصولها الى مرفأ اللاذقية، ولدى استلام سوريا لها قبل ان تبدأ في تشغيلها.

وهنا سيكون امام بشار الاسد قرارا استراتيجيا، فهو قد يعلن الحرب على اسرائيل اذا ضربت المنظومة ويقصف اسرائيل بحوالي 500 صاروخ سكود ولو قصفت اسرائيل بكل طائراها دمشق العاصمة والقصر الرئاسي فهو سيصمد ويقاتل، كما انه هنا سينتظر ماذا سيكون موقف القاعدة الجوية الروسية وطائرات الروسية كذلك منظومات الدفاع اس 400 واس 600 الروسية اذا كانت ستسكت عن قصف الطائرات الاسرائيلية لمرفأ اللاذقية قرب القاعدة البحرية العسكرية الروسية.

وبحب صحف موالية فإن بشار الاسد رئيس غير تقليدي ورئيس ينظر الى البعيد، وهو يعرف كيف يستفيد من الفرص وكيف يقود بلاده حتى رغم سقوط سوريا في مؤامرة كبرى، واستطاع من بدء المساعدة من حزب الله وصولا الى مساعدة ايرانية ثم عراقية ثم روسية، والان وصل خطه الى الصين، ويريد استيراد اسلحة من الصين، طالما ان الرئيس الروسي بوتين لا يجاريه، وبالنسبة الى ناقلات الجند المدرعة والدبابات فليس هنالك من مشكلة لدى روسيا في ان تشتري سوريا الدبابات وناقلات الجند من الصين والصين قادرة على بيع 5 الاف ناقلة جند وقادرة على بيع 1500 دبابة من احدث الدبابات في العالم، حيث ان الدبابات الصينية توازي الدبابات الفرنسية والبريطانية والاميركية والروسية، كذلك فان المدفعية الصينية موصوفة بدقتها وستشتري سوريا مدافع من الصين بحجم 2500 مدفع.

وضمن الـ 6 اشهر سيبني بشار الاسد الجيش الذي يريده من 400 الف جندي وعندها اذا وقعت حرب بينه وبين تركيا فعبر جيش بشار الأسد ووجود 30 الف مقاتل من حزب الله و40 الف مقاتل من جيش الحشد الشعبي العراقبي واكثر من 150 الف مقاتل كردي فانه سيستطيع الصمود في وجه الجيش التركي لكنه يحتاج الى سلاح دفاع جوي لان الطائرات التركية قد تكون مؤذية في قصفها للمواقع السورية ولذلك سيعمل كل جهده الى الحصول على منظومة الدفاع الصينية. وربما تكون الطريقة ان يقوم العراق او ايران في شراء منظومات الدفاع من الصين ونقلها برا تدريجيا من ايران الى العراق برا ومن العراق الى سوريا برا وتقريبا على مراحل دون ان يتمكن الطيران الاسرائيلي من قصفها واذا قصفها فان بشار الاسد سيقصف على اسرائيل 500 صاروخ سكود كما انه عندها ستندلع حرب كبيرة يشنها حزب الله عبر امتلاكه 100 الف صاروخ في الاراضي اللبنانية و50 الف صاروخ عند كعب واسفل هضبة الجولان لان هنالك المنطقة قريبة جدا من تل ابيب وحيفا والصواريخ تجتاز هضبة الجولان من حزب الله وتصل الى المدن الاسرائيلية. اما من لبنان فسيطلق حزب الله الاف الصواريخ تدريجيا كي يستطيع الاستمرار في الحرب ضد اسرائيل عبر قصف 3 الاف صاروخ في اليوم كي يستمر لفترة طويلة في قصف 100 الف صاروخ.

وربما قد يلجأ حزب الله الى قصف 1000 صاروخ في اليوم كي يستمر استمرار قصف اسرائيل لمدة 100 يوم على الاقل.

وحزب الله يعتقد مع القيادة السورية ان اسرائيل لا تستطيع الاستمرار في حرب قصف صواريخ اكثر من شهر او شهر ونصف ولا تستطيع الاستمرار في تلقي القصف لمدة 100 يوم.

ويبقى السؤال ما هو دور بشار الاسد في المرحلة القادمة في القيادة لانه مصمم على اتخاذ قرار بأن الامر لي، وهو يقرر في سوريا، وليست سوريا ولا ايران. كذلك فان روسيا ستدرس وضع العلاقة مع سوريا ولها مصلحة كبرى في القاعدة الجوية في اللاذقية والقاعدة البحرية في طرطوس ولها مصالح كبرى مع سوريا، وهي لم تصل الى حد الخلاف او القطيعة مع سوريا بعدما بذلت كل هذا الجهد لذلك ستضطر الى مسايرة بشار الاسد ضمن حدود معينة، اما الخصم الحقيقي للرئيس بشار سد والقوة التي يريد بنائها فهي اسرائيل وتركيا.

وبالنسبة الى تركيا اتخذ بشار الاسد القرار في المواجهة، وبان الجيش التركي لن يكون اقوى من جيش بشار الأسد ومن القوى الحليفة له التي سيكون عددها اكثر من 600 الف مقاتل، اما بالنسبة الى اسرائيل فان سلاح الجو الاسرائيلي هو سلاح فعال ومؤذي وقادر على تدمير الكثير في سوريا، ولذلك سيعمل كل ما يستطيع بشار الاسد للحصول على منظومات الصواريخ الصينية.

وفي ذات الوقت بحث الدكتور بشار الاسد مع تشيكيا بيعه مدافع من عيار 57 على ان يشتري 10 الاف مدفع وبذلك يؤمن غطاء جوي لان هذه المدافع يصل مداها الى 30 الف قدم، وبالتالي فالطائرة التي تقوم على 30 الف قدم لا تستطيع القصف بطريقة سليمة بل تحتاج الى الهبوط الى 18 الف قدم، واذا فشل في الحصول من الصين فان تشيكيا جاهزة الى بيعه 10 الاف مدفع وهذه المدافع عندها ستقف سدا في وجه الطائرات الاسرائيلية والتركية وهي قادرة على الاصابة بنسبة 45 في المئة من الطائرات المهاجمة، وكونها لا تستعمل الرادار بل تطلق عبر مناظير فان الطائرات الاسرائيلية لن تكشف رادارات ولا اشعاعات ولن تكشف المدافع التي ستكون مموهة بين الاشجار وستكون كثافة المدافع عنيفة جدا ضد الطائرات الاسرائيلية بينما منظومات الدفاع الصاروخية تعمل على الرادار وكلما تم تشغيل رادار يطلق اشعة تلتقطها الطائرة الاسرائيلية وتطلق فورا صواريخ على الرادار تدمره.

بشار الاسد الى اين، سوريا الى اين، فبحسب مواقع موالية فهنالك قرار كبير اتخذه بشار الاسد، وبدأ يظهر من خلال تحرك كبار الضباط جيش بشار الأسد، في ادارة العمليات وفي الاوامر ضمن غرفة العمليات واضعاف نفوذ الضباط في الجيش الروسي والمستشارين الايرانيين على ان يكونوا الضباط في الجيش الروسي والمستشارين الايرانيين مساعدين لهم بعدما سيطروا في السابق طوال سنتين على وزارة الدفاع السورية وغرفة عمليات سلاح الجو وغرفة العمليات وغرفة عمليات قيادة الالوية البرية، اما الان فبشار الاسد يرى ان الامور قد بدأت تتغير وانه سياخذ قرارا تاريخيا ستظهر الاشهر القادمة ما هو هذا القرار بتفاصيله، لكنه معروف، والمعروف فيه ان بشار الاسد يريد ان يحكم سوريا بقوة وبنظام رئاسي لا يشاركه فيه احد الا بالتنسيق والتحالف مثل روسيا وايران.

اما التعديلات الدستورية وتغيير النظام الرئاسي وان يتم تعيين رؤساء المخابرات من قبل وزير الداخلية والدفاع وغيره فهذا الامر مرفوض كليا من بشار الاسد وسيبقى مسيطرا على جيش بشار الأسد وكافة اجهزة المخابرات السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.