عشرات القتلى ومئات المصابين في قصف بالغازات السامة على مدينة دوما السورية

8 أبريل 2018آخر تحديث :
امرأة سورية تهرب أثناء القصف
امرأة سورية تهرب أثناء القصف

استهدفت قوات النظام مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، بقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، وبراميل متفجرة محملة بـ “غاز الكلور السام” المحرّم دولياً، إضافةً لاستهدافها بأكثر من 40 غارة جوية، ما تسبب بوقوع عشرات الإصابات بين المدنيين، وتسجيل حالات اختناق معظمهم من الأطفال.

وذكر الناشط محمد أيمن لموقع الحل أنّ قوات النظام قصفت مدينة دوما بالبراميل المتفجرة “المحمّلة بمادة الكلور السام، مرتين”، حيث استهدفت الأحياء السكنية صباحاً وعادت لاستهدافها مساءً، ما تسبب بمقتل مدني، وتسجيل عشرات حالات الاختناق بين المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأضاف المصدر أنّ القصف الذي نفذته قوات النظام كان قصفاً مزدوجاً، حيث كان يقصف بالطيران الحربي وبعد دقائق يقصف بالمدفعية والصواريخ، ليوقع أكبر عدد من المصابين، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ القصف تجدد على مدينة دوما، يوم أمس، بعد تعثر المفاوضات بين #جيش_الإسلام و #روسيا، على الرغم من إخراج عدة دفعات من المدنيين والمصابين من المدينة، بحسب ناشطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.