النظام يعلن التوصُّل لاتفاق نهائي مع “جيش الإسلام” بشأن دوما.. هذه تفاصيله

8 أبريل 2018آخر تحديث :
قافلة مهجرين
قافلة مهجرين

أعلن “نظام الأسد”، اليوم الأحد، عن التوصُّل لاتفاق نهائي مع فصيل “جيش الإسلام” حول دوما في الغوطة الشرقية، والتي تعتبر آخر معاقل الثوار.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر وصفته بـ”الرسمي” قوله: “إن الاتفاق تم ويقضي بخروج كامل المختطفين من دوما مقابل خروج فصيل (جيش الإسلام) إلى جرابلس شمالي حلب، خلال 48 ساعة”.

وأشارت “سانا” إلى دخول عشرات الحافلات إلى مدينة دوما عبر ممر مخيم الوافدين مع الإعلان عن الاتفاق بين النظام وفصيل “جيش الإسلام”.

وكان وفد مركز المصالحة الروسي دخل من معبر الوافدين إلى دوما، صباح اليوم، لاستئناف المفاوضات بعد عودة القصف على المدينة، وآخرها أمس بالغازات السامة.

وجاء الاتفاق أيضًا بعدما تقدمت “قوات الأسد” المدعومة بالميليشيات الإيرانية في محيط دوما، وسيطرت على الريحان، والطريق الرئيسي الواصل بين مشفى ابن سينا ومدينة دوما.

وقُتل أكثر من 100 مدني وأُصيب أكثر من ألف آخرون -غالبيتهم من النساء والأطفال- في هجمات صاروخية تحمل غازات سامة بدأت، منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم الأحد، على دوما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.