هجوم إلكتروني على إيران يترك العلم الأمريكي على شاشات الكمبيوتر

8 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
هجوم إلكتروني على إيران يترك العلم الأمريكي على شاشات الكمبيوتر
هجوم إلكتروني على إيران يترك العلم الأمريكي على شاشات الكمبيوتر

من دبي قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيران يوم السبت إن متسللين إلكترونيين هاجموا شبكات في عدد من الدول ومنها مراكز للبيانات في إيران وتركوا صورة العلم الأمريكي على شاشات أجهزة الكمبيوتر ومعها تحذير يقول ”لا تعبثوا بانتخاباتنا“.
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء ”أثر الهجوم على ما يبدو على 200 ألف جهاز راوتر في أنحاء العالم في هجوم واسع النطاق بما يشمل 3500 جهاز في بلدنا“.

وأضاف البيان أن الهجوم، الذي أصاب شركات تقديم خدمات الإنترنت وقطع اتصال المشتركين بالشبكة، وقع بسبب نقطة ضعف في أجهزة الراوتر المقدمة من شركة سيسكو التي كانت قد أصدرت في وقت سابق تحذيرا وقدمت حلا للأمر لكن بعض الشركات لم تُحمّله بسبب عطلة العام الإيراني الجديد.

وقالت مدونة نيك بيازيني وهو باحث في مجموعة تالوس لأمن المعلومات التابعة لشركة سيسكو ”عدد من الحوادث في عدة بلدان استهدف بعضها البنية التحتية الحساسة على وجه التحديد شملت إساءة استخدام بروتوكول التثبيت الذكي“.

وأضافت ”نتيجة لذلك نتخذ موقفا قويا ونحذر العملاء مرة أخرى من المخاطر المرتفعة ونقدم لهم مسارات الإصلاح المتاحة“.

المصدر: رويترز

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.