إنتبهوا أيها السوريين .. أخطر اعتراف جديد من مسؤول بنظام الأسد عنكم

7 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
إنتبهوا أيها السوريين .. أخطر اعتراف جديد من مسؤول بنظام الأسد عنكم

أدلى رئيس قسم الأدلة الرقمية في فرع مكافحة الجرائم المعلوماتية في وزارة “داخلية النظام”، دياب الحمد، بأخطر اعتراف يتعلق بالناشطين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، عن “الحمد”، تأكيده إصدار أكثر من 800 مذكرة ضبط بحق مخالفين، معظمها لفئات عمرية تحت 25 عامًا، مبينًا أن هناك أطفالًا يديرون صفحات في فيسبوك وصل عدد متابعيها إلى نحو 50 ألف شخص.

شاهد: أكبر فضيحة لنظام الأسد على شاشته

وزعم “الحمد” أنه “لم يتم التحقيق مع أي إعلامي محترف، وكل القضايا مع ناشرين على صفحات فيسبوك غير مرخصة، أو إعلاميين غير مرخصين”.

إعلان

وأشار المسؤول بالنظام إلى “صدور 38 مذكرة ضبط متعلقة بالإساءة لرموز الدولة، كلها جاءت نتيجة شكاوى عبر المؤسسات، وأن الجرائم المتعلقة بالإعلام هي جزء بسيط من الجرائم المعلوماتية”.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد، أصدر مؤخرًا، القانون رقم 9 للعام 2018 والقاضي بإحداث محاكم متخصصة بجرائم المعلوماتية والاتصالات.

وتعكف مخابرات “نظام الأسد” على تتبع الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف جمع بياناتهم، في محاولة لاعتقالهم والتضييق عليهم.

شاهد: رسالة مصورة للقناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية من أحد أفراد الأحزاب المعارضة السورية تحتوي على أسئلة:

شاهد: بوتين نقل رسالة واضحة لبشار الأسد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.