الاثنين المقبل يوم تاريخي لتركيا .. لهذا السبب !!

6 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
أردوغان أمام حشد جماهيري
أردوغان أمام حشد جماهيري

يخطط رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم يوم الاثنين المقبل 9 ابريل “نيسان” للإعلان عن 23 مشروع بقيمة استثمارية تبلغ 123 مليار ليرة تركية وبحوافز كبيرة جدا بدعم من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان

ووفقا لأخبار HT business سيقوم ايضا رئيس الجمهورية رجب طيب اردوعان بالاعلان عن هذه الحوافز لمشروعات من 7 قطاعات اقتصادية اهمها البتروكيميا٬ الدواء٬ الزراعة وفي القطاع الصحي٬ في الحفل الذي تم تأجيله مرتين.

وفي حديثه امام امام مجلس التنسيقي لتحسين بيئة الاستثمار في 28 مارس الماضي قال رئيس الوزراء بن على يلدرم : “لقد قمنا بإعداد خطة عمل شاملة لتطوير الاقتصاد المحلي , فقد وافق مجلس الوزراء على تقديم حوافز استثمارية بقيمة 128 مليار ليرة تركية لتشجيع مشاريع استراتيجية في الايام القادمة٬ فهدفنا دائما كما كان في 2017 هو تسهيل عمل المستثمرين ”

وعلى عكس توقعات كبرى البنوك ومؤسسات التصنيف الائتماني الدولية، التي عدّلت توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي مرات عدة، حقق الاقتصاد التركي معدل نمو وصل إلى 7.4 بالمائة خلال 2017.

على الرغم من أن تلك المؤسسات أجرت عدة مرات، تعديلات على توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي، إلّا أنها أخطأت في تقدير النسبة الدقيقة لنمو الاقتصاد التركي الذي وصل إلى 7.4 بالمئة، حسب تقرير نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية.

إعلان

وحقق اقتصاد البلاد خلال الربعين الأول والثاني من العام الماضي، نمواً بنسبة 5.4 بالمائة، في حين سجل في الربع الثالث من 2017، قفزة نوعية خالفت توقعات أكثر المتفائلين بأداء الاقتصاد التركي، إذ بلغ 11.3 بالمائة.

في الربع الرابع من العام الفائت، بلغ نمو الاقتصاد التركي 7.3 بالمائة، ليصبح بالمحصلة نمو الاقتصاد خلال العام الماضي، 7.4 بالمائة، وفق معطيات هيئة الإحصاء التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.