طفل سوري يحرك مشاعر الرئيس أردوغان وهذا ما أمر به من أجل الطفل (شاهد الفيديو)

5 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان

بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دخل تركيا الأربعاء، الرضيع السوري “قاسم قهوجي”، الذي تعرض لإصابات خطيرة إثر استهداف مقاتلات النظام السوري بلدته في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق.

وقال منسق الهلال الأحمر التركي للمساعدات الإنسانية بسوريا “قدير أق غوندوز” في تصريح صحفي اليوم بمعبر “جيلوة غوزو”( المقابل لمعبر باب الهوى على الجانب السوري)، “إن الرئيس أردوغان أعطانا تعليمات من أجل جلب الأطفال نور وآلاء، وكريم وقاسم إلى تركيا وعلاجهم”.

وأكد بهذا الصدد، أنهم في الهلال الأحمر بدؤوا العمل من أجل جلب الرضيع قاسم إلى تركيا، وأشار إلى أنهم تواصلوا مع أسرة الرضيع خلال عمليات الإجلاء من الغوطة الشرقية والتقوهم.

وأضاف، ” عقبها انطلق قاسم برفقة والده وجديه إلى تركيا، ودخلوها عبر معبر جيلوة غوزو”، وشدد أن الهلال الأحمر سيواصل الإجراءات اللازمة من أجل علاج قاسم. وعقب دخوله إلى تركيا تم نقل الرضيع قاسم إلى المستشفى الحكومي بولاية هطاي من أجل علاجه.

إعلان

تجدر الإشارة إلى أن قاسم، فقد والدته وتعرض لإصابات خطيرة في وجهه شملت أنسجة الشفة العلوية والخد، وتجويف الأنف، إلى جانب شظايا في رأسه، إثر استهداف مقاتلات النظام السوري بلدته “حمورية” التابعة للغوطة، يوم 3 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وحُرم قاسم من العلاج، بسبب الحصار المفروض على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية من قبل النظام وداعميه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.