توقيف مشتبه به جديد في قضية اغتيال السفير الروسي بأنقرة

5 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
قاتل السفير الروسي
قاتل السفير الروسي

أوقفت السلطات التركية، اليوم الخميس، شخصًا تشتبه في علاقته بقضية اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وذكر مصادر أمنية للأناضول، أن شرطة مديرية أمن أنقرة ألقت القبض على شخص يدعى “س. س” في إطار التعليمات الصادرة عن المدعي العام في أنقرة، أدم أقنجي.

وأوضحت المصادر أن المشتبه به هو موظف سابق في مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجرى التأكد من كونه المسؤول المباشر ضمن تنظيم “غولن” الإرهابي عن الشرطي “مولود مرت ألطن طاش”، الذي نفذ الاغتيال.

وأضافت أن المشتبه به استخدم تطبيق الاتصالات المشفر الخاص”بايلوك” (Bylock) الذي تم تطويره من قبل عناصر تابعة لمنظمة فتح الله غولن الإرهابية، من أجل تبادل المعلومات والتنسيق بين أعضائها بطريقة مشفرة لا يمكن لأجهزة الاستخبارات الوصول إليها.

وأشارت إلى استمرار استجواب المشتبه به في مديرية الأمن.

إعلان

وتعتقد النيابة العامة بأن المشتبه به هو من مسح الرسائل الإلكترونية لـ “ألطن طاش”، وأنه ساهم في تبني “ألطن طاش” التطرف، فضلًا عن نقله تعليمات التنظيم إليه، وتنسيق أنشطته.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اغتيل السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، في هجوم مسلح أثناء إلقاء كلمة في معرض للصور، على يد الشرطي “مولود مرت ألطن طاش”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.