البيت الأبيض يؤكد أن تنظيم الدولة بات مدمراً!!

5 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
البيت الأبيض يؤكد أن تنظيم الدولة بات مدمراً!!
البيت الأبيض يؤكد أن تنظيم الدولة بات مدمراً!!

قال البيت الأبيض إن المهمة العسكرية الأمريكية للقضاء على تنظيم الدولة في سوريا ”تقترب من نهايتها سريعا حيث أصبح التنظيم مدمرا بالكامل تقريبا“.

وأضاف في البيان ”الولايات المتحدة وحلفاؤنا لا يزالون ملتزمين بالقضاء على وجود تنظيم الدولة الإسلامية المحدود في سوريا والذي لم تتخلص منه قواتنا بعد“.

وحث البيت الأبيض دول المنطقة والأمم المتحدة على المساعدة في ضمان ”ألا تعاود الدولة الإسلامية الظهور مطلقا“.

البيان الذي يعد بمثابة تأكيد على مواصلة بقاء القوات الأمريكية في سوريا لفترة طويلة، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قوله إن الرئيس دونالد ترامب وافق في اجتماع لمجلس الأمن القومي يوم أمس الثلاثاء على إبقاء القوات الأمريكية في سوريا لفترة أطول من أجل هزيمة تنظيم الدولة لكنه يريد سحبها في وقت قريب نسبيا.

ويضغط مستشارو ترامب عليه للإبقاء ولو على قوة صغيرة في سوريا لضمان دحر من تصفهم أمريكيا بالمتشددين ومنع إيران من إيجاد موطئ قدم لها هناك.

إعلان

وقال الجنرال جوزيف فوتيل، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بصفته قائد القيادة المركزية الأمريكية أمس الثلاثاء، إنه تم استعادة ما يزيد على 90 في المئة من الأراضي التي كانت في حوزة تنظيم الدولة منذ عام 2014 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.