شاهد بالصور: سيدة تركية تتسلق الأعمدة وتعمل بإصلاح خطوط الكهرباء

4 أبريل 2018آخر تحديث :
شاهد بالصور: سيدة تركية تتسلق الأعمدة وتعمل بإصلاح خطوط الكهرباء

لم تستلم السيدة التركية زاهدة يلماز ولم تتوقف عن مساعيها لتحقيق أحلامها والعمل في صيانة خطوط الكهرباء، العمل الذي أحبته وأتقنته على الرغم من الفكرة السائدة بأنّه ” لا يصلح إلا للرجال”.

السيدة يلماز تبلغ من العمر 42 عامًا، وهي أم لولدين وتعمل في صيانة خطوط الكهرباء، بعد أن كانت تعلمت هذه المهنة منذ الصغر وورثتها عن والدها.

تتسلق يلماز أعمدة الكهرباء العالية بلا خوف أو وجل، وتمارس مهنتها بانتظام، وتقول إنها نجحت في العمل بعد أن قررت ” عدم الرضوخ لما يقوله المجتمع، وللتبريرات غير المنطقية التي يسوقها البعض، ومساعي منعها كونها امرأة فحسب”.

وتشير السيدة التركية إلى أن أغلب العالمين في هذا المجال من الرجال، ” هناك اعتقاد سائد بأن العمل في الكهرباء لا يصلح للنساء، ولكنه اعتقاد خاطئ، وقد استطعت أن أثبت ذلك للجميع”.

وكانت يلمان قد تقدمت لعدة شركات كهرباء باحثة عن عمل، لكن طلبها كان يواجه بالرفض عادة، حتى وافقت إحدى الشركات في مدينة كهرمان مرعش على توظيفها.

ونجحت السيدة في تحقيق إنجازات كثيرة على صعيد العملفي إصلاح خطوط الكهرباء ومدها، وهو ما حمل الشركة على تعيينها مشرفة على طاقم مهني مؤلف من عدد من الرجال.

وتقول يلماز إنها تتلقى دعما كبيرا من قبل أبنائها وزوجها، الذين يفتخرون فيها ولا يخجلون من عملها في الكهرباء وتسلقها للأعمدة، ” أعتقد أنه لا توجد أي مهنة تقتصر فقط على الرجال، ولا تصلح للنساء، لأن النساء يستطعن فعل كل شيء”.

المصدر: TRT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.