التحالف الدولي يعزز مواقعه في ريف دير الزور وتحضيرات لمعارك قادمة

4 أبريل 2018آخر تحديث :
إعلان
التحالف الدولي يعزز مواقعه في ريف دير الزور وتحضيرات لمعارك قادمة
التحالف الدولي يعزز مواقعه في ريف دير الزور وتحضيرات لمعارك قادمة

وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات التحالف الدولي وميليشيات قسد في ريف دير الزور الشرقي، وذلك في ظل تحضيرات لتأمين محيط آبار النفط والغاز في تلك المناطق وإبعاد تنظيم الدولة عنها.

ونقلت صفحة “فرات بوست” عن سيطرة تنظيم الدولة على حقل صيجان في ريف دير الزور الشرقي بعد انسحاب عناصر ميليشيات “قسد” منه، وفي الوقت نفسه سيطرت ميليشيات قسد على بئري الأزرق وأبو الشوارب.

كما وأشارت “فرات بوست” إلى قيام ميليشيات قسد بإغلاق طريق الروضة الذي يصل بين البادية و قرى و مدن ريف دير الزور الشمالي، وقطع مياه الشرب عن البادية لأسباب مجهولة، في ظل استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة للتحالف الدولي وقسد، وخاصة في حقل العمر النفطي تحضيرات لمعارك ضخمة بحسب ناشطين.

في سياق متصل نقلت “البادية 24” عن قيام عناصر من تنظيم الدولة بشن هجمات مباغتة على عدة نقاط ارتكاز لقوات النظام وميليشياته الطائفية بمحيط حقل شاعر النفطي، ما أدى لمقتل 5 عناصر وإصابة نحو 15 آخرين.

يذكر أن تنظيم الدولة عاود تنفيذ هجماته على مواقع النظام في البادية السورية في الآونة الأخيرة، تمكن خلالها من السيطرة على المحطة t2 في ريف حمص الشرقي، وتنفيذ هجمات متكررة على مواقع النظام وميليشياته في محيط البوكمال.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.