العراق تتخذ أولى خطواتها لإعادة العراقيين النازحين في تركيا إلى مدنهم وقراهم

30 مارس 2018آخر تحديث :
العراق تتخذ أولى خطواتها لإعادة العراقيين النازحين في تركيا إلى مدنهم وقراهم

صادقت اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين على تكليف وزارة النقل الشركة العامة لنقل المسافرين، بنقل العوائل العراقية النازحة بمخيمات الإيواء في تركيا والراغبة بالعودة الى مناطق سكناهم الأصلية بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية.

وقالت وزارة الهجرة في بيان إنّ ذلك جاء عقب “انعقاد الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين برئاسة وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف وحضور اعضاء اللجنة، حيث جرى بحث دعم ملف النازحين المتبقين في مخيمات الإيواء ودعم ملف الاستقرار للمناطق المحررة لضمان اعادة الأسر النازحة اليها”.

ونقل البيان عن وزير الهجرة قوله ان “عمل الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين مستمر بتقديم كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة”، مشيرا الى ان “الوزارة بالتنسيق مع القطعات الامنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية تعمل على اعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين بالعودة لتلك المناطق”.

واشار البيان الى ان “لجان الوزارة اعادت اكثر من اربعة الاف نازح من تركيا الى ارض الوطن خلال بداية هذا العام وان الوزارة مستمرة بعملها لاعادة كافة الاسر الراغبة بالعودة الى ارض الوطن وعلى نفقتها الخاصة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.