تركيا ترسل فريقًا لترميم سد ( 17 نيسان) بمدينة عفرين السورية !!

30 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
 سد ( 17 نيسان) بمدينة عفرين السورية
سد ( 17 نيسان) بمدينة عفرين السورية

أرسلت تركيا فريقًا مختصًا لترميم سد ( 17 نيسان) بمدينة عفرين السورية، الذي ألحق به الإرهابيون أضرارًا كبيرة قبل فراراهم من المنطقة.

وبحسب مراسل الأناضول فإن الأعمال الرامية لإعادة الحياة بعفرين إلى طبيعتها ما تزال مستمرة في إطار عملية غصن الزيتون التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في المنطقة ضد تنظيمي “بي كا كا/ كا جي كا/ب ي د-ي ب ك” الإرهابي.

وتواصل المؤسسات الإغاثية والجمعيات التركية في توزيع المساعدات والأطعمة الطازجة لأهالي المنطقة، فضلا عن ترميم البنى التحتية فيها. وفي ضوء أعمال المساعدات والترميم، أرسلت تركيا فريقا من مؤسسة شؤون المياه إلى المنطقة بهدف ترميم سد “17 نيسان” الذي يزود عفرين ومدينة أعزاز بالمياه، بعد أن ألحق به الإرهابيون أضرارًا كبيرة. ومن المتوقع أن ينهي الفريق التركي أعمال ترميم السد خلال فترة قصيرة، ليتم بذلك ترميم ضرر آخر تسبب به الإرهابيون قبيل فرارهم من المنطقة.

وفي 24 مارس/ آذار الجاري، أعلن الجيش التركي تحرير كامل قرى وبلدات منطقة عفرين من تنظيمي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين بفضل عملية “غصن الزيتون”. وأطلقت القوات المسلحة عملية “غصن الزيتون”، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.