أردوغان لماكرون: من انت؟

30 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
أردوغان لماكرون: من انت؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، 30 مارس/ آذار (تعليقا على استضافة فرنسا أعضاء مجموعة إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” المتسترين تحت اسم “قوات سوريا الديمقراطية”): إنّ استضافة وفد من منتسبي التنظيم الإرهابي على مستوى رفيع يوم أمس هو عداء صريح لتركيا.

واضاف أردوغان: إن بيانا يتضمن كلاما عن وساطة بين تركيا و “قسد” (ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية) يتعدى حدود صلاحيات قائله.

وقال “من أنتم لكي تتلفظون بعبارة الوساطة بين تركيا وتنظيم إرهابي؟”

واضاف الرئيس التركي: آمل ألا تطلب فرنسا مساعدتنا عندما تكتظ (مُدنها) بالإرهابيين الفارين من سوريا والعراق

إعلان

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا ماكرون، وعد قيادات من ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، الخميس، بإرسال قوات فرنسية إلى منبج لقتال تنظيم “داعش” وإيقاف تركيا عن التقدم في الشمال السوري.

وأفادت وكالة “فراس برس” بأن الرئيس الفرنسي “استقبل أعضاء مجموعة إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” المتسترين تحت اسم “قوات سوريا الديمقراطية”.

وقال قصر الإليزيه إن “ماكرون عرض التوسط بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية، التي يهيمن عليها الأكراد، وأكد دعم باريس للاستقرار شمالي سوريا”.

وأعرب ماكرون خلال اللقاء عن أمله في “بدء حوار بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بمساعدة فرنسا والمجتمع الدولي”، بحسب البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.