إجتماع لمجلس الأمن القومي التركي .. وهذه أبرز القرارات حول سوريا .. وعيد

29 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
مجلس الأمن القومي التركي
مجلس الأمن القومي التركي

دعا مجلس الأمن القومي التركي، إلى ضرورة إبعاد الإرهابيين الموجودين في مدينة منبج شمالي سوريا من المنطقة في أقرب وقت، محذرا من أن تركيا ستبادر باتخاذ ما يلزم تجاههم.

جاء ذلك في بيان للمجلس عقب انتهاء اجتماعه، اليوم الأربعاء، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وشدد البيان، على أنه “في حال لم يتم إبعاد الإرهابيين من منبج، فإن تركيا لن تتردد في أخذ المبادرة على وجه التحديد في منبج، مثلما قامت في المناطق الأخرى”.

وحول أنشطة منظمة “بي كا كا” الإرهابية في شمالي العراق، أكد المجلس على ضرورة منع الدولة العراقية أنشطة المنظمة على أراضيها، وإلا فستقوم تركيا بذلك.

وأشار البيان إلى أن مجلس الأمن القومي، بحث التطورات الأمنية الداخلية والخارجية التي تؤثر على أمن تركيا، والقضايا الإقليمية التي تهم البلاد، وعملية محاربة الإرهاب بكل جوانبها.

إعلان

وأوضح أن المجلس بحث كافة التدابير المتحذة في إطار القوانين ضد كل أشكال التهديدات التي تستهدف الأمن القومي التركي، وفي مقدمتها أنشطة التنظيمات الإرهابية مثل “بي كا كا/ ب ي د، ي ب ك”، وداعش، و”منظمة فتح الله غولن” الإرهابية.

وأضاف البيان، أن المجلس قيّم بشكل شامل مواصلة محاربة التنظيمات الإرهابية بحزم وتصميم في الداخل والخارج من أجل إنهاء الإرهاب.

وكان الجيش التركي أعلن في 18 مارس/ آذار الجاري، السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من تحرير مركزها.

وأطلقت القوات المسلحة عملية “غصن الزيتون”، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي منظمتي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.