شاهد بماذا تفاجئ هذا المزارع التركي في مزرعتة بأنطاليا!!

28 مارس 2018آخر تحديث :
مزارع
مزارع

يمتلك المواطن التركي “إمين شينجان” والبالغ من العمر” 59 عاما” مزرعة فواكه على مساحة 150 فدانا في حي “كورشونلو” التابع لمقاطعة أكسو بمدينة أنطاليا جنوب تركيا على البحر المتوسط.

تفاجأ المزارع التركي والذي يقوم بالزراعة في مزرعته لمدة 16 عامًا بمشهد يراه لأول مرة في حياته وطوال فترة اشتغاله بالزراعة.

يث لاحظ إحدى شجرات الحمضيات الموجودة بمزرعته والتي تضم أشجار ليمون وبرتقال وغيرها، وهي مثمرة بفواكه نصفها ليمون ونصفها الآخر برتقال.

وكشف المزراع التركيّ أنهم زرعوا من قبل العديد من الأشجار والفواكه في مزرعتهم، وعندما جاء هو وأصدقاؤه العمال والذي يعملون معه في مزرعته، تفاجؤوا بشجرة بين الشجر، وإذ بنصفها ليمون ونصفها الآخر برتقال، ممّا جعلهم يلتفون حول الشجرة مستغربين من كنهها وماهيتها.

إلا أنه استدرك وقال بأنّ السبب ربما يرجع في ذلك لقيام حشرات النحل المنتشرة في مزرعته بنقل غبار زهرة شجرة الليمون إلى أشجار البرتقال أو العكس، مما أدى لحدوث عملية تلقيح بين ثمار الليمون والبرتقال.

ما لوحظ وجود أشكال مختلفة من الفواكه مثل ليمون على شكل جزرة وليمون ذات ذيل طويل وهكذا، كما بالصور المرفقة مع الخبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.