شائعات منح كملك جديد للسوريين المخالفين في إسطنبول (فيديو)

28 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
شائعات منح كملك جديد للسوريين المخالفين في إسطنبول (فيديو)

نفى المحامي “غزوان قرنفل” رئيس تجمع المحاميين السوريين الشائعات التي تم تداولها في الفترة الأخيرة والتي تتعلق بفتح باب التقديم للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” للمخالفين من السوريين في إسطنبول. (شاهد الفيديو نهاية الخبر)

وبين رئيس التجمع أن ولاية إسطنبول أصدرت في وقت سابق قرار بإيقاف اصدار بطاقات حماية للسوريين في المدينة بالإضافة إلى منع نقل مكان الإقامة من مدن أخرى إلى مدينة إسطنبول

وقال غزوان أنه في الوقت الحالي يجري الحديث عن إعادة اصدار وتصحيح أوضاع السوريين المتواجدين في إسطنبول وحاصلين على الكمليك إما تحديث معلومات أو نقل حيث يحق لرب الأسرة جلب أبنائه ان كانوا في مدينة إلى إسطنبول

وأشار خلال حديثه إلى أن دائرة الهجرة أصدرت قراراً ضد المخالفين غير الحاصلين على الكمليك مبيناً أن هذه الفئة “غير الحاصلة على الكمليك ” بضرورة الانتقال إلى ولاية ثانية.

وأوضح قرنفل أن السوريين الحاصلين على كمليك صادرة من ولاية غير إسطنبول يتم ترحيلهم إلى الولاية التي يحمل فيها بطاقة الحماية.

إعلان

وختم قرنفل حديثه مبيناً أن مدينة إسطنبول تحرص الآن على أنه تحد من وجود أي لاجئين إلى إسطنبول ليس فقط من السوريين وإنما من جميع الجنسيات وذلك نظراً للعبء الكبير الذي يشكله اللاجئين على مستوى الخدمات التي تقدم إليهم.

وأشار إلى أن والي إسطنبول أوقف قرار نقل بطاقة الحماية من أي ولاية في تركيا إلى إسطنبول وقال قرنفل يوجد في إسطنبول ما يقارب 800 ألف سوري مما يمثل ثقل بشري كبير على مدينة إسطنبول.

شاهد الفيديو التوضيحي التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل القرارات الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.