حيدر العبادي : لن نسمح بأية تجاوزات على تركيا عبر حدودنا

27 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لنظيره التركي بن علي يلدريم إن القوات المسلحة العراقية لديها تعليمات بمنع ”أي مقاتلين أجانب“ من شن هجمات على تركيا عبر الحدود.

وقال العبادي ”نرفض أي تجاوز على تركيا من خلال أراضينا“.

وذكر مكتب العبادي يوم الثلاثاء أن رئيسي الوزراء بحثا الوضع على الحدود في اتصال هاتفي.

كان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد ذكر يوم الاثنين أن مدير المخابرات التركية سيلتقي بمسؤول عراقي لبحث عملية عسكرية عراقية في منطقة سنجار العراقية التي تقع على الحدود مع تركيا إذ تقول أنقرة إن أكرادا مسلحين أقاموا قاعدة هناك.

وقال إردوغان إن تركيا ستفعل ”ما يلزم“ إذا فشلت العملية العراقية في سنجار.

إعلان

ويشن حزب العمال الكردستاني حملة ضد الدولة التركية منذ عقود. وقال إردوغان الأسبوع الماضي إنهم يؤسسون قاعدة جديدة في سنجار وإن القوات التركية ستهاجمها إذا اقتضت الضرورة.

وأشارت مصادر في شمال العراق يوم الجمعة إلى أن حزب العمال الكردستاني سينسحب من سنجار التي رسخ فيها موطئ قدم له في عام 2014 بعدما تحرك لمساعدة الأقلية اليزيدية التي كانت تتعرض لهجمات من تنظيم الدولة الإسلامية.

وتصنف تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني على أنه تنظيم إرهابي. ويتمركز مقاتلو الحزب منذ عقود في سلسلة جبال قنديل بالعراق قرب الحدود مع إيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.