تنويه هام حول مدة منح إذن السفر للسوريين في تركيا والاختلافات بين الولايات

26 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تركيا بالعربي / خاص


بعد أن صدر اليوم قرار استئناف منح إذن السفر في جميع الولايات التركية للسوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة بات السؤال الملح الآن هو مدة إذن السفر القصوى ومدة الحصول عليه أيضاً والاجراءات المطلوبة .

تركيا بالعربي تواصلت مع العديد من السوريين الذين حصلوا فعلياً على اذن سفر من عدة ولايات منها غازي عنتاب جنوب البلاد والعاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، حيث اختلفت بعض الامور بين هذه الولايات وهو ما يعطي فكرة عامة أن الاجراء التنفيذية متروكة لكل ولاية أن تقررها بحسب ما تراه مناسباً.

ففي العاصمة التركية أنقرة مثلاً يتم منح اذن السفر خلال مدة قد تصل إلى اسبوعين وقد يتم البت بالموضوع فوراً في حال كان لديكم اثبات على ضرورة السفر المباشر، كما يتم منح اذن السفر حتى مدة أقصاها 3 أشهر، وهو الأمر الغير متاح في بعض الولايات الثانية ومنها عنتاب واسطنبول حيث يمنح اذن السفر حتى مدة 15 يوم فقط، إلا أن الجيد في هذه الولايات أن اغلب طلبات اذون السفر يتم اعطاءها فوراً وخلال ساعات.

ولمزيد من التوضيح يرجى فضلا مشاهدة الفيديو التالي ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب حيث ينوافيكم بكل القرارات التركية التي تهمكم فور صدورها.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.