عاجل: أردوغان: سنحقق أهداف “غصن الزيتون” بالسيطرة على هذه المدينة

25 مارس 2018آخر تحديث :
أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستحقق أهداف عملية “غصن الزيتون” من خلال السيطرة على مدينة “تل رفعت” شمالي سوريا خلال وقت قصير أيضا.

جاء ذلك في كلمة له امام مؤتمر لفرع حزب “العدالة والتنمية” في ولاية طرابزون شمالي شرقي تركيا.

ودعا أردوغان الولايات المتحدة إلى تسلّم السيطرة في منطقة “منبج” من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي وتسليمها إلى أصحابها الحقيقيين.

وأكّد الرئيس التركي أنه في حال عدم إخراج التنظيم الإرهابي من منبج، فإن تركيا ستضطر لتحقيق ذلك بالتعاون مع سكان المنطقة.

وأمس، قال أردوغان “أشقاؤنا يبعثون برسائل يطالبون فيها تركيا بإحلال الأمن والاطمئنان والاستقرار، بدءا من تل رفعت ومنبج و تل أبيض ورأس العين وكل المناطق هناك”.

واستدرك بقوله: “إن شاء الله لن نقف متكوفي الأيدي تجاه نداءاتهم وسنلبي طلبهم”.

وجاءت تصريحات أردوغان عقب مظاهرة نظمها أهالي “تل رفعت” بمحافظة حلب شمالي سوريا، تطالب قوات “غصن الزيتون” بتحرير مدينتهم من أيدي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي.

وبدعم من النظام السوري وروسيا، سيطر تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” مطلع 2016، على المناطق الواقعة جنوب شرقي مدينة عفرين التي أعلن الجيش التركي أمس، تحريرها بشكل كامل من عناصر التنظيم الإرهابي.

وهجّر التنظيم الإرهابي حينها حوالي 250 ألف من سكان تل رفعت من المنطقة. ولجأ المهجرون إلى مناطق سيطرة المعارضة في مدينة أعزاز الواقعة ضمن مناطق “درع الفرات”.

تجدر الإشارة أنّ الجيش التركي أعلن أمس السبت، السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين، بعد أسبوع من تحرير مركزها.

وأطلقت القوات المسلحة عملية “غصن الزيتون”، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي منظمة “ي ب ك/ بي كا كا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.