الصليب الأحمر التركي يكشف عن حجم المساعدات المالية المقدمة للسوريين

22 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
رئيس الصليب الأحمر التركي الدكتور كيريم كينيك
رئيس الصليب الأحمر التركي الدكتور كيريم كينيك

أشار رئيس الصليب الأحمر التركي الدكتور كيريم كينيك، في حوار مع “يورونيوز”، إلى أن المنظمة استعدت لاستقبال السوريين اللاجئين خاصة من مناطق ادلب واعزاز حتى قبل بدء عملية غصن الزيتون التي قامت بها بلاده، ولذلك تم التحضير لبناء مخيمات إضافية للاجئين.

واتهم كينيك قوات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي وكذلك الجيش السوري بمنع المدنيين من الفرار من هاتين المنطقتين ومنطقة حلب. وقال “رغم ذلك استمرينا بتقديم الدعم الإنساني في المنطقة”.

4 ملايين لاجئ في تركيا بينهم 3.5 مليون سوري

أما عن عدد السوريين اللاجئين في تركيا، فقد أعلن كيريم كينيك عن وجود حوالى أربعة ملايين لاجئ بينهم 3.5 مليون سوري. وأضاف ان 1.3 مليون شخص منهم يستفيدون من المساعدات المالية عبر نظام بطاقات الائتمان الخاصة بالمنظمة. وقد تم إيواء 250 ألف منهم في ثلاثين مخيماً للاجئين.

وصرح قائلاً: “نؤمن التعليم المدرسي لـ 250 ألف طفل سوري، كما تقدم وزارة الصحة العناية الصحية والطبية لجميع السوريين، وحتى اليوم تمت تغطية 40 مليون حالة صحية بينها 1.5 مليون عملية جراحية وولادة 200 ألف طفل تقريباً في المستشفيات التركية. وكل ذلك مجاناً”.

إعلان

مساعدات أوروبية

وأشار رئيس الصليب الأحمر التركي، الى ان المنظمة تحصل على مساعدة المفوضية الأوروبية المعنية بالمساعدات الإنسانية. الدفعة الأخيرة من المساعدات التي تتفاوض عليها بروكسل وأنقرة تصل قيمتها الى 3 مليارات يورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.