بعد أولى حلقاته.. إليكم المرتبة التي احتلها مسلسل “الفاتح” بنسب المشاهدات في تركيا

21 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
لقطة من مسلسل "الفاتح"
لقطة من مسلسل "الفاتح"

احتل المسلسل التركي الجديد “الفاتح”، المرتبة الثالثة بنسب المشاهدة في تركيا، أمس الثلاثاء، بعد عرض أولى حلقاته، فيما أشعل موقع “تويتر” بتحقيقه أعلى نسبة تغريد على وسم (هاشتاغ) خاص باسم المسلسل.

وعرضت قناة “دي” التركية أمس، الحلقة الأولى من مسلسل الفاتح الذي يتناول قصة السلطان العثماني محمد الثاني، الملقب بالفاتح، لفتحه مدينة القسطنطينية، إسطنبول حاليا، عام 1453.

وبحسب نتائج نسب المشاهدة التي نشرت لليلة أمس، للقنوات التركية، وفق الإعلام التركي، فإن مسلسل “المرأة” الذي يعرض على قناة “فوكس” احتل المرتبة الأولى، وجاء ثانيا مسلسل “قطاع الطرق لا يحكمون العالم”، المعروض على قناة ATV، ليحتل مسلسل الفاتح المرتبة الثالثة في أول عرض له.

وينافس مسلسل الفاتح مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي يعرض على قناة TRT1، لتحقيق مكانة متميزة بين الجمهور التركي بنسب المشاهدة، فيما تحاشى الاصطدام معه، بعدم عرضه بنفس التوقيت.

إعلان

وحقق هاشتاغ يحمل اسم المسلسل على “تويتر”، أعلى نسب تغريد الليلة الماضية، محققا المركز الأول في التغريدات بتركيا.

ويروي المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل التركي المعروف كنان إميرزلي أوغلو، الشهير عربيا بـ “عمار الكوسوفي”، قصة السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، كونه فتح “القسطنطينية” (إسطنبول).

ويتطرق المسلسل لشخصية الفاتح القوية، قائدا مخططا لمعارك يرسم تكتيكاتها أمام مجسم كرة أرضية بتفاصيل دقيقة، بحسب وسائل إعلام تركية قدمت للمسلسل.

ولا يخفي السلطان إعجابه بالإسكندر الأكبر الذي قرأ عنه كثيرا، خصوصا أن الفاتح كان يتقن 7 لغات من بينها العربية واليونانية واللاتينية والفارسية والإيطالية، ويهتم بالفلسلفة والعلوم.

وشهدت فترة التحضير للمسلسل تدريبا مكثفا للممثلين، واستحضار شخصيات عالمية للمشاركة في تخطيط المعارك والإكسسورات، وتم إنجاز ميدان كبير جدا للمعارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.