الجعفري ومساعد وزير الخارجية التركي يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين

21 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
الجعفري ومساعد وزير الخارجية التركي يتفقان على تعزيز التعاون بين البلدين

اتفق وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مع مساعد وزير الخارجية التركي أحمد يلدز على تعزيز التعاون بين البلدين، وزيادة التنسيق لانهاء الازمات التي تعاني منها المنطقة.

وقال المكتب الاعلامي للجعفري في بيان اليوم الأربعاء، إن اللقاء (جرى أمس) استعرض سير العلاقات الثنائية بين بغداد وأنقرة، وسبل تعزيزها، وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين.

وقال الجعفري في سياق البيان “أمامنا فرص لتعزيز التعاون المشترك، وزيادة حجم الإستثمار، والتبادل التجاري بين البلدين”.

وشدد على ضرورة “لاستمرار بالتنسيق والتعاون لحل الأزمات التي تمر بها عموم المنطقة، وعودة الأمن، والاستقرار، وتجاوز التحديات التي تواجهها”.

بدوره، قال مساعد وزير الخارجية التركية أحمد يلدز، بحسب البيان “نحرص على تقديم الدعم للشعب العراقي في مختلف المجالات، ونسعى لزيادة حجم التبادل التجاري، وتبادل الخبرات وزيادة عدد الشركات التركية العاملة في العراق”.

إعلان

وبين يلدز أن تركيا جادّة بالمساهَمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية وتجلى ذلك في تخصيصها أكبر ميزانية مالية من بين الدول التي شاركت في مؤتمر إعادة إعمار العراق الشهر الماضي بالكويت.

وخلال المؤتمر تعهدت تركيا بتقديم نحو 5 مليارات للعراق على شكل قروض وعقود استثمارية، في قطاعات اقتصادية حيوية.

ووصل مساعد وزير الخارجية التركي أحمد يلدز مساء أمس إلى بغداد في زيارة رسمية لم يعلن عن مدتها، والتقى خلالها أيضا بوزير العدل العراقي حيدر الزاملي، ووزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.