ضابط سوري يشيد بتضحيات الجيش التركي لحماية المدنيين في عفرين

19 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
ضابط سوري يشيد بتضحيات الجيش التركي لحماية المدنيين في عفرين

أشاد العميد السابق في الجيش السوري، أسعد ناصيف، بحرص القوات التركية المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، على سلامة المدنيين.

وأضاف ناصيف الذي يقيم في تركيا، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن “الجيش التركي كان بوسعه دخول مركز مدينة عفرين في 24 ساعة على أكثر تقدير، لو لم يكن يفكر بالمدنيين”.

ونوه أن “الأولوية الأولى للقوات المسلحة التركية حماية المدنيين، حيث لا تقوم بقتلهم في سوريا كما تفعل بعض الدول بذريعة قصف الإرهابيين”.

وأكد أن الجيش التركي يستهدف فقط الإرهابيين، ويجازف بحياة جنوده في سبيل حماية المدنيين.

ولفت ناصيف إلى قيام بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالتضليل، باستخدام صور ملفقة، لتشويه سمعة الجندي التركي، رغم الحرص الشديد الذي تبديه تركيا على سلامة المدنيين.

إعلان

وأشار إلى أن تلك الوسائل لم تسلط الضوء على عرقلة إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا”، خروج المدنيين، من عفرين، لاستخدامهم كدروع بشرية، الأمر الذي يفضح نواياها لتشويه صورة تركيا وعملية غصن الزيتون.

وأمس الأحد أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان سيطرة القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، بشكل كامل، على مركز مدينة عفرين بريف محافظة حلب، شمالي سوريا، وتطهيرها من المجموعات الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.