جدل سعودي حول قرار تأخير صلاة العشاء 120 دقيقة

16 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
جدل سعودي حول قرار تأخير صلاة العشاء 120 دقيقة

من المقرر أن يحسم مجلس الشورى السعودي يوم الثلاثاء المقبل قبول أو رفض توصية اشترك فيها 25 عضواً وتبنتها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تطالب بتمديد وقت صلاة العشاء في المدن الكبرى بالمملكة مدة ساعتين (120 دقيقة).

وتتضمن التوصية، بحسب وسائل إعلام محلية، دراسة تمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة في المدن الكبرى إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام، ما يعني العمل بالتوقيت الرمضاني، وإضافة نصف ساعة للتوقيت الحالي.

ويبرر أصحاب التوصية هو ضيق الوقت بين المغرب والعشاء وما يسبب مشقة للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين، كما أن اتساع المدن الكبرى ساهم في هذه المشقة، إضافة إلى توفير الوقت الكافي لتمكين أصحاب المحلات التجارية من إنهاء عملهم مع صلاة العشاء لمن رغب في ذلك.

وكان مجلس الشورى السعودي وافق في العام الماضي على دعوة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالعمل على دراسة تحديد الفارق الزمني بين الأذان والإقامة في المساجد القريبة من الأسواق والمجمعات التجارية بخمس دقائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.